رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديووالصور.. وفد أمني ألماني يزور شرم الشيخ


زار وفد ألماني مشكل من عدة جهات أمنية، اليوم الأربعاء، شرم الشيخ وكان في استقبالهم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وعدد من رجال الأمن بالمحافظة من مختلف التخصصات.


وقام المحافظ بشرح تفصيلى لمقومات المحافظة السياحية والخطط الأمنية المعدة والتي تنفذ فعليا لحماية السائحين من مختلف الجنسيات لكونهم تحت رعاية الحكومة المصرية ومحافظة جنوب سيناء منذ لحظة الوصول حتى لحظة المغادرة والتحديثات التي تتم بصورة دورية في الاستعدادات الأمنية. 

وأوضح المحافظ أنه تم استخدام كاميرات مراقبة تكلفت 30 مليون جنيه كمرحلة أولى بشرم الشيخ تعمم بعدها على باقى المدن فضلا على الكمائن الأمنية الثابتة والمتحركة والسرية والأجهزة المتطورة في الكشف عن المتفجرات والمخدرات والصدادات الإلكترونية والتأمين يشمل جميع الأماكن ابتداء من المطار والطرق والفنادق والأماكن الترفيهية والشواطئ والجبال والمنافذ.

وذكر المحافظ أن السكان الأصليين من البدو عنصر أساسى في عملية التأمين لكونهم هم الأدرى بكل شبر على أرض المحافظة، فضلا عن انصهارهم داخل المجتمع المدنى وأن السياحة تعتبر المصدر الرئيسى لمعيشته فضلا على قوات الجيش والشرطة وحرس الحدود بجميع تخصصاتهم.

وطالب المحافظ أن يقف الجانب الألمانى إلى جانب مصر في الوقوف ضد الإرهاب الذي لا دين لة ولا وطن وأن يعرف أن عملية الحظر التي لا مبرر لها قد اضرت بالعديد من أهالي المحافظة، كما طالب المحافظ أن يكون هناك حوار مستمر ما بين المسئولين قبل إصدار أي قرارات تكون مبنية على معلومات خاطئة أو مشبوهة وقد طالب الوفد الأمني المرور على بعض الطرق وزيارة بعض المنشآت السياحية ومقابلة بعض المسئولين الأمنيين وبعض عواقل البدو حتى يتسنى لهم إعداد تقرير مفصل يتم رفعة إلى المسئولين في بلادهم وقد أعطى لهم المحافظ حرية تحديد البرنامج الذي يريدونة مرحبا بهم على أرض المحافظة. 

الجدير بالذكر أن زيارة الوفد الأمني الألماني تأتي إيماء لحالات الحظر التي تفرضها بعض الدول الغربية على زيارة مدينة شرم الشيخ وخاصة ألمانيا وبناء على الجهود المصرية ووزارة السياحة ومحافظة جنوب سيناء لرأب الصدع بين البلدين الصديقين وبناء على طلب الحكومة المصرية. 
الجريدة الرسمية