رئيس التحرير
عصام كامل

النشرة الرياضية.. يد الأهلي تحتفل ببطولة دوري المحترفين.. فاطمة عمر تحرز ذهبية الأثقال في بطولة العالم بالإمارات.. تأجيل مباريات كيما بالقسم الثاني والكأس.. ريـال مدريد وتشيلسي يتأهلان لنصف النهائى


شهد اليوم الثلاثاء العديد من الأحداث الرياضية جاء في مقدمتها احتفال لاعبى الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي بلقب الدوري مع أعضاء جروب ألتراس أهلاوي عقب انتهاء مباراتهم أمام فريق الشرطة والتي انتهت بفوز الأحمر بنتيجة (25-23).


يذكر أن اللقاء شهد حضورا جماهيريا مكثفا لأعضاء جروب ألتراس أهلاوي للاحتفال بلقب الدوري ورددت الجماهير هتافات معادية لنادي الزمالك والمستشار مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء وحرص الجروب على رفع العلم الفلسطينى خلال تواجدهم بمدرجات الصالة المغطاة بالجزيرة.

وعلي صعيد متصل قررت لجنة مسابقات اتحاد الكرة الطائرة إلغاء مباراة نادي الزمالك وطلائع الجيش، بسبب تعدى أعضاء جروب وايت نايتس المنتمى للزمالك على لاعبى النادي العسكري، وجاء قرار إلغاء المباراة بعد أن كان نادي الجيش متقدمًا في الشوط الثالث.

أرسل المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، خطابًا لمجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، طالبهم خلاله بتأجيل مباريات كيما أسوان في دوري الدرجة الثانية وكأس مصر، بسبب الأحداث الدامية التي شهدتها أسوان خلال الأيام القليلة الماضية وطالب عبد العزيز بتأجيل المباريات لحين عودة الاستقرار للمحافظة خاصة بعد أحداث العنف والمشادات التي نشبت في أسوان بين قبيلتي "الهلايل" و"الدابودية"، أدت إلى وقوع العديد من القتلى والمصابين.

وعلي صعيد بطولة العالم للبارالمبياد بالإمارات، نجحت لاعبة منتخب رفع الأثقال المصرية فاطمة عمر في تحقيق الميدالية الذهبية لمنافسات بطولة العالم في وزن 61 كجم، وجاء فوز اللاعبة بعد أن نجحت في تحقيق وزن 135.5 كجم كما أحرز متولى مطحنة، لاعب منتخب رفع الأثقال البارالمبى، الميدالية الفضية في وزن 80 كجم، وذلك ببطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبى، وذلك بعد رفعه 232 كجم، بفارق 3 كجم عن اللاعب الصينى الذي أحرز الميدالية الذهبية.

وتأهل اليوم الثلاثاء، مروان أحمد، لاعب منتخب السلاح، إلى دور الـ 32، ببطولة العالم للشباب للمبارزة، والتي تقام في بلغاريا، وذلك بعد فوزه في دور الـ 64 على اللاعب النمساوى توبياس ريتشريز، بنتيجة 11/15.

وعالميا تأهل ريـال مدريد الإسباني لنصف نهائي دوري أبطال أوربا رغم خسارته بهدفين دون رد أمام بروسيا دورتموند الألماني في إياب ربع النهائي على ملعب سيجنال أندونا بارك مستفيدا من فوزه ذهابا بثلاثية نظيفة، كما تمكن تشيلسي الإنجليزي من التأهل للدور نصف النهائي من دوري أبطال أوربا بعد فوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين دون رد في مباراة الدور ربع النهائي على ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة لندن.


الجريدة الرسمية