رئيس التحرير
عصام كامل

" الرزيقي" يحصد جائزة عماد قطري في شعر الفصحي لعام 2014


أعلنت لجنة تحكيم جائزة مركز عماد قطري للإبداع والتنمية الثقافية، اليوم الثلاثاء، عن فوز الشاعر عبد الواحد الرزيقي بجائزة ديوان شعر الفصحي للعام 2014، دورة الشاعر الراحل الكبير "أمل دنقل، " وذلك عن رائعته بعنوان "وأضاءت مشكاتي" وهي أحدث دواوين شعر الرزيقي.


وقالت أمانة الجائزة: سيتم طباعة الديوان الفائز ضمن 20 عمل فائز في مجالات الإبداع المختلفة كما سيتم عقد احتفالية تكريم كبرى بحضور كبار الكتاب والمبدعين.

يذكر أن الشاعر عبد الواحد الرزيقي عضو اتحاد كتاب مصر ورئيس نادي أدب ساحل سليم السابق بأسيوط وعضو الأدب المركزي لمحافظة أسيوط وله عدة دواوين شعرية صادرة عن المجلس الأعلى للثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة، فضلًا عن حصده العديد من الجوائز المهمة منها ترشيحه لنهائي أمير الشعراء العرب للدورة الماضية بدبي.

وكذلك حصده جائزة المجلس الأعلى للثقافة في شعر الفصحى بالإضافة لجوائز ناجي نعمان للشعراء العرب بدولة لبنان بالإضافة لجائزة طلعت حرب بصندوق التنمية الثقافية لوزارة الثقافة المصرية.

كما حصد جائزة الهيئة العامة لقصور الثقافة وجائزة أحمد بهاء الدين الثقافية في الشعر بالإضافة لجائزة كتاب الجمهورية الكبرى عن تجربته المتميزة والفريدة لشعر الومضة بجانب تجاربه الخاصة في شعر فن الواو والذي يعد ضمن تراث الصعيد الخاص ويعتبر عبد الواحد ثاني ديوان لهذا النوع من الشعر بعد الشاعر الكبير عبد الستار سليم.

الجريدة الرسمية