رئيس التحرير
عصام كامل

اعتماد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بأسيوط


اعتمد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية والفنية لتبدأ من 26 أبريل الحالي وتنتهي في 18 مايو المقبل، في حين تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية في 20 مايو. 


صرح بذلك فتحي بيومي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، وقال: إن امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والرياضية والمهنية والصم والنور ستبدأ في الفترة من 26 أبريل وحتى 18 مايو المقبل.

بينما امتحانات صفوف النقل للإعدادية العامة والأخرى في الفترة من 26 إلى 7 مايو وتبدأ امتحانات الصف السادس الابتدائي في الفترة من 5 مايو وحتى 10 مايو المقبل بينما الصفوف الثاني والثالث الابتدائي من 26 أبريل إلى 28 أبريل في حين الصف الرابع والخامس الابتدائي في الفترة من 29 أبريل إلى 4 مايو.

وتبدأ امتحانات النقل الابتدائي نور ومكفوفين من 26 أبريل وحتى 29 أبريل والأول والثاني إعدادي من 26 أبريل إلى 30 أبريل والسادس الابتدائي من 5 مايو وحتى 10 مايو والثالث الإعدادي من 12 مايو وحتى 18 مايو والأول والثاني الثانوي من 26 أبريل إلى 13 مايو.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن مواعيد الامتحانات تم إقرارها وفقا للظروف المتاحة من أبنية مدارس وأثاث مدرسي ولذلك فتمت إتاحة عقد امتحان المستوي الرفيع حسب ظروف كل مدرسة وكذلك مواعيد الامتحانات العملية للمدارس الرياضية والامتحانات العملية للمجالات للصم وضعاف السمع سيتم إسناد تحديدها بالاتفاق مع مديري المدارس حسب ظروف كل مدرسة بما لا يعوق سير الدارسة وقبل بداية الامتحانات التحريرية المقررة.

ولفت إلى أن المديرية قد انتهت من تحديد مواعيد وزمن مختلف المواد التعليمية والجداول الخاصة بكل فرقة دراسية وإعلانها بمقر المديرية وجار إرسالها وتعميمها لمختلف الإدارات التعليمية بجميع مراكز المحافظة لإرسالها لجميع المدارس تيسيرًا لأبنائنا الطلبة وأولياء الأمور للاستعداد المبكر لأداء الامتحانات المقررة، موضحًا أنها سوف تكون من ضمن المناهج الدراسية وفي مستوى الطالب المتوسط حسب التوجيهات الوزارية في هذا الشأن.
الجريدة الرسمية