رئيس التحرير
عصام كامل

مرتضى منصور: «اللي هيسخر مني مش هسيب أمه وهقفل الفيس لو بقيت رئيس».. أنا «مش ديكور» في الانتخابات و«عليا الطلاق بشوف السيسي في التليفزيون بس».. «همنع الخمور علشان بخ


قال المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إنه قرر خوض الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها يومي 26 و27 مايو المقبل، من أجل «استعادة هيبة الدولة»، مضيفا: «أنا المرشح الوحيد اللي عنده ظهير جماهيري، وأنا أراهن على أن جميع الشرفاء زهقوا من 25 يناير التي تعد مؤامرة تعرض لها الشعب».


ونفى «منصور»، في حواره مع الإعلامي عمرو الليثي، مقدم برنامج «بوضوح»، على قناة «الحياة»، مساء الإثنين، أن يكون الهدف من وراء «إغلاق محال الخمور» حال توليه السلطة، هو «كسب أصوات الإسلاميين»، قائلا: «أنا مش شيخ بس بخاف ربنا».

كان «مرتضى» قال في وقت سابق إنه سيغلق محال الخمور، حال وصوله إلى السلطة، وسيجرم ما تم تحريمه في الديانات السماوية.

وأوضح «منصور»، أنه «سيطبق الشريعة الإسلامية وفقا للواقع الذي نعيشه، حيث لا يمكن تطبيق حد السرقة في الوقت الذي يأكل فيه غالبية الشعب من (صفائح الزبالة)»، مؤكدا أنه سيسعى إلى «منع كل ما حرمه الله، فمثلا البنت اللى هتلبس لبس خليع مش هتخش أماكن عامة زى نادي الزمالك، وبرضه الواد اللى مضفر شعره».

وأشار المرشح الرئاسي إلى أنه سيقضي على «الفكر الإرهابي» لجماعة «الإخوان»، وليس على الجماعة نفسها، مشددا على ضرورة احترام القانون، وخاصة قانون التظاهر.

ولفت «منصور» إلى أنه يرفض شعار «يسقط حكم العسكر»، مؤكدا أن «العسكر حموا البلاد، ودافعوا عنها ضد الاستعمار»، مضيفا: «مش كل واحد راح التحرير بقى ثائر، الثائر هو اللي بيبني مش بيهدم»

وقال رئيس نادي الزمالك، إنه لو أصبح رئيسًا فسيمنع «فيس بوك»، و«تويتر» لو وجد أنهما يهدما الدولة، مشيرا إلى أنه لن يرحم من يسخر منه على «فيس بوك وتويتر»، قائلًا «أقول لمن يتريق على وحياة أمك ما هسيبك»، واصفًا الهاشتاج المسيء لعبد الفتاح السيسي، المرشح الرئاسي المحتمل، وزير الدفاع السابق، بأنه «قلة أدب».

ورفض «منصور»، ما يشاع عن أن رمزه الانتخابى هو «السى دى»، قائلًا: «اللى عايز ينتقدنى ينتقد بأدب وأى واحد هيصيع هيلاقينى بتسافل عليه وعلى أمه وأقول له ده أمك رمز السى دى».

وعن اتهامه بأنه «ديكور» في الانتخابات، قال: «على الطلاق أنا ما شوفت السيسي في حياتى إلا في التليفزيون، وأنا مش ديكور في الانتخابات واللى يقول كده أكيد شارب سيجارتين بانجو».

وعن سياسة مصر الخارجية حال توليه السطة، أوضح أنه لو وصل للرئاسة سيلغي اتفاقية «كامب ديفيد» للحفاظ على كرامة الشعب المصري، ويستغني عن المعونة الأمريكية.

وأضاف: «المعونة الأمريكية مرتبطة بكامب ديفيد ولو تم تحسين مناخ الاستثمار في مصر فمن الممكن الاستغناء عنها.. كامب ديفيد لم يعد لها وجود عملي، وأن إسرائيل لا تحترمها، علاوة على أن بنودها تحيل دون الانتشار المطلوب لقوات الجيش في سيناء، ومن ثم لابد من استفتاء الشعب على ذلك الاتفاق، لتحديد مصيره، مؤكدًا إنه لو اختار الشعب إلغاء كامب ديفيد، فلا بد من إلغائها».


وبشأن أزمة سد النهضة، قال: «لن نسمح لإثيوبيا بمنع المياه عن مصر، وإن حصل ومنعت المياه هنضربها عسكريا»، داعيًا المشير عبد الفتاح السيسي، وحمدين صباحى، المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية لمناظرة ثلاثية ليعلم الشعب المصرى من سيكون رئيسه، على حد قوله.

الجريدة الرسمية