رئيس التحرير
عصام كامل

نتيجة الذهاب تشعل قمة تشيلسي وباريس سان جيرمان بدوري الأبطال اليوم


قمة أوربية مثيرة يحتضنها ملعب «ستامفورد بريدج» معقل فريق تشيلسي الإنجليزي، مساء الثلاثاء، حينما يستضيف الفريق اللندني فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في إياب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوربا.


مواجهة اليوم تشهد تحديا بين إصرار تشيلسي ومدربه جوزيه مورينيو على قلب الموازين وانتزاع بطاقة التأهل، وحرص باريس سان جيرمان التغلب على أزمة غياب أبرز نجومه وحسم الصراع مبكرا.

فرص باريس سان جيرمان الأفضل في مبارة اليوم، لأنه فاز على تشيلسي 3-1 ذهابا على ملعب الأمراء بباريس، لكن المنافسة لم تحسم بعد، بسبب قوة الفريق اللندني، وغياب أبرز نجوم الفريق الفرنسي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

جوزيه مورينيو المدرب البرتغالي الذي لم يخسر في دور الثمانية بدوري الأبطال خلال عمله مع بورتو البرتغالي، وتشيلسي الإنجليزي، وإنترميلان الإيطالي، وريـال مدريد الإسباني، يثق في قدرة فريقه على التفوق أمام بطل فرنسا، وقال: «أعتقد أن تشيلسي سيتأهل للدور قبل النهائي، ويعتقد لاعبو فريقي ذلك أيضا.. وهذا هو أهم شيء».

وأضاف: «لو سألتني إن كنا سنحقق الفوز في مبارة الثلاثاء سأقول نعم.. أعتقد أننا سنفوز.. في النهاية النتيجة الإجمالية تحسب بالمباراتين أعتقد أننا سنسجل أهدافا أكثر».

لوران بلان، المدير الفني لسان جيرمان، هو الأكثر إدراكا لصعوبة وأهمية المواجهة، والدليل هو إراحته لأغلب لاعبيه الأساسيين في المباراة التي انتهت بفوز الفريق على ريمس 3-صفر في الدوري الفرنسي.

الجريدة الرسمية