رئيس التحرير
عصام كامل

أحمد أبو السعد: تراجع البورصة "طبيعي"


أكد أحمد أبو السعد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "رسملة" لإدارة الأصول أن تراجع البورصة المصرية يعد أمرًا طبيعًا، خاصة بعد الارتفاع الكبير للسوق خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى ارتفاع البورصة بنحو 80 % من ثورة 30 يونيو، وهو ما يجعل الدخول في موجة تصحيح أمر وارد.


انتقد "أبو السعد" في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، اليوم الإثنين، ما زعمه بعض ما يسمونهم بخبراء أسواق المال بوجود مؤامرة على البورصة من قبل الصناديق والمؤسسات المصرية، لافتًا في الوقت ذاته إلى أنه من غير المعقول أن تصعد طول الوقت، كما أن التراجع جاء في المقام الأول بناء على رغبة المستثمرين واتجاههم لجنى الأرباح.

وأشار "أبو السعد" إلى أن البورصة المصرية سجلت ارتفاعات قياسية من منذ ثورة 30 يونيو، وصعدت مؤشراتها لأعلى مستوى لها منذ أكثر عام 2008، كما أم السوق يكفل حرية الدخول والخروج للمستثمرين، ولا يمكن لأى جهة التأثير على قراراتهم".

تجدر الإشارة إلى أن البورصة دخلت في موجة تصحيح عنيفة، وهوت مؤشراتها بنحو 1000 نقطة، خلال الثمانى جلسات الماضية بدعم الضغوط البيعية للصناديق والمؤسسات المصرية الكبرى وتراجع رأس المال السوقي بنحو 49 مليار جنيه.
الجريدة الرسمية