رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الري يقود حملة لإزالة التعديات على نهر النيل بالحوامدية


يزور الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والري، اليوم الإثنين، مدينة الحوامدية النيلية لتفقد المشروعات المائية، والإشراف بنفسه على حملة إزالة التعديات على مجرى نهر النيل، حيث قام البعض بالتعدى على مجرى النهر بردم أجزاء منه بكميات كبيرة من المخلفات وصلت إلى 20 ألف م3 في محاولة لفرض الأمر الواقع.


ويجرى تنفيذ هذه الحملة بالتنسيق بين وزارة الرى ومحافظة الجيزة والجهات الأمنية، ومن المقرر أن تستمر الحملة لمدة أسبوع لرفع الكميات الكبيرة وتطبيق القانون الذي يجرم التعدى على مجرى النهر، وذلك على نفقة المخالف.

وكان الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، صرح بأن هناك خطة مشتركة بالتعاون مع الإدارة العامة لحماية النيل بالقاهرة الكبرى والجهات الأمنية لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة برفع التعديات.

وكشف التقرير، الذي تلقاه المحافظ من سامى بدوى رئيس مدينة الحوامدية، أنه تم إعداد حملة مكبرة وفى حضور أمني مكثف لتأمين عمليات الإزالة باستخدام معدات المدينة والإدارة المركزية للرى والصرف.

ومن جانبه، قال المهندس راضى حسن حبشى مدير عام حماية النيل بالقاهرة الكبرى «إن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ 19 قرار إزالة تعد على نهر النيل، مؤكدا أنه لا تهاون في تنفيذ قرارات الإزالة وحماية النيل من المعتدين عليه».

يذكر أن مدينة الحوامدية تقع مباشرة على نهر النيل جنوب مدينة الجيزة، ويحدها من الجنوب مركز البدرشين، ومن الشمال «طموه، والمنوات«، ومن الشرق نهر النيل، ومن الغرب المريوطية وطريق سقارة السياحي، وتبعد عن القاهرة نحو 18 كيلو مترا.
الجريدة الرسمية