رئيس التحرير
عصام كامل

قطب: تراجع البورصة "طبيعي" وحالة الترقب تسيطر على المستثمرين


أكد محمد يحيى قطب العضو المنتدب لشركة "بريمير" لإدارة الأصول أن تراجع البورصة المصرية خلال تعاملاتها اليوم الأحد يرجع بالدرجة الأولى إلى الضغوط البيعية وعمليات جنى الأرباح من قبل الصناديق والمؤسسات المصرية.


وأشار "قطب" إلى أن تراجعات السوق خلال الفترة الماضية كانت متوقعة، خاصة عقب الارتفاع الكبير للسوق خلال الفترة الماضية ووصول المؤشر الرئيسى للبورصة لأعلى مستوى له منذ نحو ثماني سنوات.

وطالب العضو المنتدب لشركة "بريمير" لإدارة الأصول بضرورة رفع الوعى المالي لدى مستثمري البورصة، وعدم السير وراء الأخبار المضللة والتي تستهدف بالدرجة الأولى الضغط على السوق، لافتًا في الوقت ذاته إلى استمرار حالة الترقب التي انتابت المستثمرين من التراجعات العنيفة للبورصة منذ السابع والعشرين من مارس الماضى.

تجدر الإشارة إلى أن البورصة المصرية أنهت تعاملاتها اليوم الأحد على تراجع كبير، وتخلت عن مكاسبها الصباحية وهوت مؤشراتها للمنطقة الحمراء، بدعم من الضغوط البيعية وعمليات جني الأرباح من قبل المستثمرين المصريين، بعدما كثفوا مبيعاتهم في النصف الثانى من الجلسة، فيما اتجهت تعاملات المستثمرين العرب والأجانب نحو الشراء، وتراجع رأس المال السوقي بنحو 7.7 مليارات جنيه.



الجريدة الرسمية