رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. وزير التموين: استحداث وسائل تخزين للحبوب ومحاربة السوق السوداء


قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إن الوزارة بدأت في تنفيذ خطة لاستحداث وسائل حديثة لتخزين الحبوب بإمكانيات عالية لتقليل فترات التخزين مشددًا على تكثيف الجهود لمحاربة السوق السوداء للحبوب بشراء الحكومة الحبوب بأعلى الأسعار من المزارعين.


جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة أسيوط اليوم لتفقد بعض المشروعات رافقه خلالها اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط ومجدي سليم سكرتير عام المحافظة وفكرى ثابت السكرتير العام المساعد وصالح حسين وكيل وزارة التموين بالمحافظة وبعض القيادات التنفيذية بالمحافظة.

واشاد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بالدور الذي تقوم به الحكومة الحالية في تلبية احتياجات المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم خاصة في ظل الصعوبات التي تواجهها لتحقيق التنمية

أكد الاستمرار في مشروعات البنية الأساسية وجذب الاستثمارات للمحافظة وفتح فرص عمل جديدة مشيرا إلى أن المحافظة تتصدر المحافظات المنتجة للقمح والتي تغطى احتياجات مطاحن باقى المحافظات.

واستكمل الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، والوفد المرافق له زيارته للمحافظة بتفقد مجمع صوامع الشركة القابضة للصوامع والتخزين بمنطقة عرب العوامر الصناعية والتي توفر القمح لعدد 6 مطاحن كبرى بالمحافظة بالإضافة إلى مطاحن محافظات الصعيد واستمع إلى شرح طرق تخزين الحبوب وكمياتها وفترات التخزين.

كما استمع إلى مطالب تجار وأهالي سوق عرب المدابغ وتابع سير العمل بأحد المخابز بقرية الفيما التابعة لمركز الفتح.

واختتم الوزير زيارته للمحافظة بتفقد مطاحن شركة الوحدة لطحن الغلال "الأصدقاء " والذي أقيم على مساحة 12 ألف كيلو متر بمنطقة عرب العوامر الصناعية بمركز أبنوب والذي ينتج دقيقا فاخرا استخراج 72 % ويعمل بطاقة إنتاجية 1000 طن يوميا على أربع خطوط بالإضافة إلى طاقة تخزينية تعدت 25 ألف طن في النطاق الآمن للتخزين، كما تابع مراحل إنتاج الدقيق بمطاحن شركة حورس لطحن الغلال مشددا على الاهتمام بجودة الدقيق المنتج.
الجريدة الرسمية