رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وزير التموين يتفقد عددًا من المطاحن والصوامع بأسيوط


أكد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه جار اتخاذ العديد من الإجراءات التي من شأنها إيصال الدعم لمستحقيه.

وأضاف، خلال زيارته لمحافظة أسيوط لتفقد بعض المشروعات، اليوم الأحد، أن الوزارة تعتزم تطبيق منظومة جديدة لتحرير سعر الدقيق للمخابز لمواجهة تهريبه، لافتًا إلى أنه سيتم إلغاء نظام ساعات التشغيل دون أن يمس سعر رغيف الخبز للمواطن العادي، مشيرًا إلى أن هذه المنظومة ستبدأ في محافظة بورسعيد على أن يتم تعميمها على باقي محافظات الجمهورية خلال الأسابيع المقبلة.


ورافق الوزير في الزيارة كل من: اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، ومجدى سليم، سكرتير عام المحافظة، وفكرى ثابت، السكرتير العام المساعد، وصالح حسين، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، وبعض القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وبدأ الوزير زيارته بوضع حجر أساس لمخازن الشركة المصرية لتجارة الجملة لتخزين السلع الغذائية لمحافظة أسيوط، والتي تنشأ بقرار من المحافظة رقم "448 لسنة 2014" بتخصيص 5 قطع أراضٍ تابعة لأملاك الدولة على مساحة 4214 مترًا بمنطقة التخزين الجمركى ببنى غالب. ويتكلف إنشاء المخازن 6 ملايين جنيه، تستخدم في تخزين الزيت والسكر.

كما قام الوزير ومرفقوه بتفقد الشركة العالمية للمطاحن بمدينة الصفا الصناعية ببنى غالب والتي تقوم بإنتاج دقيق باستخراج 82% بطاقة إنتاجية 144.5 طنًا يوميا.

كما تفقد الوزير مخبز قرية إسكندرية التحرير واستمع إلى شكاوى الأهالي من سوء حالة الخبز.. وأمر مدير الرقابة الغذائية بالتحقيق في الشكوى وتكثيف حملات الرقابة على المخابز لتحسين رغيف الخبز.
الجريدة الرسمية