رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. «العمل الدولية» تفتتح ملتقى التوظيف بنادي بهتيم الرياضي


أكد الدكتور يوسف القريوتي مدير مكتب منظمة العمل الدولية لدول شمال أفريقيا أنه من المقرر عقد ملتقى توظيفي غدًا الأحد بنادي بهتيم الرياضي بشبرا الخيمة؛ في إطار تنفيذ أنشطة مشروع "التوجيه الوظيفي" الذي تنفذه منظمة العمل الدولية بتمويل من برنامج مبادلة الديون المصرية الإيطالية لمشروعات التنمية. 


وأكد القريوتي أن هذا الملتقى يعد تتويجًا لجهود المشروع في تطوير مكتب تشغيل شبرا الخيمة التابع لوزارة القوى العاملة والهجرة بهدف تعزيز دوره كحلقة وصل بين منشآت القطاع الخاص وبين الشباب الباحث عن عمل. حيث من المقرر أن يشارك في الملتقى ما لا يقل عن 35 شركة ومصنع قطاع خاص بما لا يقل عن 4000 فرصة عمل متضمنة فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن جانبها، أوضحت نجوى إسماعيل مدير مشروع التوجيه الوظيفي أنه من المقرر تنظيم عدد من المحاضرات عن كيفية كتابة السيرة الذاتية وإجراء المقابلة الشخصية والبحث عن عمل؛ وذلك على هامش الملتقى التوظيفي بنادي بهتيم الرياضي.

جدير بالذكر أن مشروع التوجيه الوظيفي قد عقد أكثر من عشرة ملتقيات توظيف في كل من محافظات: الإسكندرية، والفيوم، والجيزة، وبورسعيد؛ مما أثمر عن تشغيل أكثر من 14000 شاب وفتاة في منشآت القطاع الخاص؛ ويتم متابعة المشتغلين من قبل مكاتب التشغيل التابعة لوزارة القوى العاملة والهجرة.
الجريدة الرسمية