رئيس التحرير
عصام كامل

اكتشاف نفقين بطول 1200 متر لتهريب المخدرات بين المكسيك وأمريكا


أعلنت السلطات الأمريكية الجمعة اكتشاف نفقين بين الولايات المتحدة والمكسيك لتهريب المخدرات ومرور المهاجرين غير الشرعيين في منطقة كاليفورنيا واعتقلت امرأة تبلغ من العمر 73 عاما.


وهذان النفقان بطول 550 و650 مترا هما سادس وسابع اكتشاف في منطقة سان دييجو خلال السنوات الأربع الماضية، وكان أحدهما متطورا جدا ومجهزا خصوصا بسكك كهربائية ونظام تهوية.

وقالت المدعية العامة الفيدرالية، لورا دوفي، في بيان «مرة جديدة أحبطنا خطط أحد الكارتلات لإدخال مخدرات تبلغ قيمتها ملايين الدولارات عبر معابر غير شرعية تكلف ملايين الدولارات لبنائها».

واكتشف النفق الأول وهو بطول 550 مترا الثلاثاء بعد خمسة أشهر من التحقيق، حسب ما أعلنت شرطة الحدود، وهو يصل الساحل الأمريكي بمرآب مخصص للألعاب وأجهزة التليفزيون في الجانب المكسيكي.

واعتقلت امرأة تبلغ من العمر 73 عاما وهي المسئولة المفترضة عن تشغيل النفق.

كما اكتشفت السلطات أول أمس الخميس نفقا آخر وهو الأكثر تطورا بين الإثنين، وجرت التحقيقات بالتعاون بين السلطات الأمريكية والمكسيكية.

وقال وليام شيرمان، وهو من الوكالة الأمريكية لمكافحة المخدرات «هدفنا ليس فقط العثور على هذه الأنفاق قبل أن تصبح عملانية ولكن أيضا التأكد من ملاحقة كل الكارتلات التي تقف وراء الاتجار بالمخدرات».
الجريدة الرسمية