رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. رئيس البورصة لـ"فيتو" قيد الشركات العربية يهدف لجذب المستثمرين


كشف الدكتور محمد عمران - رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية - أن اتجاه "البورصة" لقيد الشركات العربية بالبورصة المصرية بنظام القيد المزدوج يهدف بالدرجة الأولى إلى جذب شريحة من المستثمرين العرب لاستثمار أموالهم بالسوق، والذين قد يتجهوا في المستقبل للاستثمار عدد من أسهم الشركات لمصرية المقيدة في البورصة المصرية.


وأشار رئيس البورصة في تصريحات خاصة لـ"فيتو" إلى أن نجاح قيد الشركات العربية بالبورصة المصرية بنظام القيد المزدوج قد يدفع تلك الشركات للتواجد في مصر في المستقبل، وهو ما قد ينعكس إيجابيا على الاقتصاد المصري.

وشدد "عمران" على أن البورصة لا تألوا جهدًا في سبيل إقناع الشركات العاملة في مصر بقيد أسهمها بالسوق، عن طريق التذكير والتثقف وشرح مزايا القيد لمسئولي الشركات وإقناعهم بدور البورصة في توفير التمويل للتوسعات، وكذلك الشركات العربية الراغبة لقيد أسهمها بالبورصة المصرية نظام القيد المزدوج.

وحول آخر التطورات بشأن قيد أسهم شركة "السلام القابضة" الكويتية بالبورصة المصرية بنظام القيد المزدوج قال "عمران": "جار الانتهاء من إجراءات قيد أسهم الشركة بالبورصة المصرية في صورة شهادات إيداع مصرية (ADR)، كما أنه جار مخاطبة الشركة لاستيفاء المستندات اللازمة لعملية القيد وتحديد ونسبة الطرح".

وتوقع عمران أن يتم التعامل على شهادات إيداع "السلام القابضة" بالبورصة المصرية بنهاية النصف الثاني من العام الجاري.


الجريدة الرسمية