رئيس التحرير
عصام كامل

حملة مكبرة لإزالة التعديات على "النيل" بالجيزة


تنفذ محافظة الجيزة بالتعاون خطة مشتركة مع الإدارة العامة لحماية النيل بالقاهرة الكبرى والجهات الأمنية في تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة برفع التعديات على مجرى نهر النيل فيما بدأت أولى هذه الحملات بالشيخ عتمان بالحوامدية.


أعلن بذلك الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، وقال إن بعض المواطنين تعدوا على مجرى النهر بردم أجزاء منه بكميات كبيرة من المخلفات وصلت إلى 20 ألف م3 في محاولة لفرض الأمر الواقع.

وأضاف أن الحملة تستمر لمدة أسبوع لرفع الكميات الكبيرة وتطبيق القانون الذي يجرم التعدى على مجرى النهر وذلك على نفقة المخالف.

وكشف التقرير الذي تلقاه المحافظ من سامى بدوى، رئيس مدينة الحوامدية، أنه تم إعداد حملة مكبرة وفى حضور أمني مكثف لتأمين عمليات الإزالة وعن طريق معدات المدينة والإدارة المركزية للرى والصرف وقد نجحت الحملة في رفع 4000 م3 من إجمالى 20 ألف م3 وتواصل الحملة أعمالها على مدى الأسبوع.

من جانبه قال المهندس راضى حسن حبشى، مدير عام حماية النيل بالقاهرة الكبرى، إن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ 19 قرار إزالة تعدٍ على نهر النيل مؤكدًا أنه لا تهاون في تنفيذ قرارات الإزالة وحماية النيل من المتعدين عليه.

شهدت الحملة حضورًا مكثفًا من كل الجهات المعنية منها العميد محمود شاكر، مدير شرطة المسطحات المائية والعميد ياسر عبد الحكيم، مأمور قسم شرطة الحوامدية.
الجريدة الرسمية