رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. الهند تعرض نقل خبراتها بإنتاج الكهرباء من المخلفات الصلبة لمصر


التقي منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والاستثمار بوفد شركة الإسكندرية فايبر، وهي إحدي شركات مجموعة إديتا بيرلا الهندية والتي تعتزم إنشاء مصنع لتصنيع الأكريليك فايبر المستخدمة في تصنيع البطاطين والسجاد، بتكلفة استثمارية تصل إلى 110 ملايين دولار بمحافظة الإسكندرية، وذلك بحضور نافديب سوري سفير الهند بالقاهرة، حيث استعرض الجانبان المعوقات التي تواجه استكمال إنشاء المشروع وإمكانيات تسويتها مع الوزارات المعنية.


من جانبه، أكد نافديب سوري سفير الهند بالقاهرة حرص المستثمرين الهنود على توسيع نطاق استثماراتهم بالسوق المصرية من خلال إقامة مشروعات استثمارية جديدة والتوسع في الاستثمارات القائمة، لافتًا إلى إمكانية نقل الخبرات الهندية المتعلقة بإنتاج الكهرباء من المخلفات الصلبة إلى مصر.

وأكد عبد النور أن الحكومة حريصة على تهيئة مناخ ملائم وجاذب للاستثمارات المحلية والخارجية بهدف استعادة ثقة العالم الخارجي في الاقتصاد المصري بصفة عامة، وفي السوق الاستثماري المصري كوجهة استثمارية متميزة وكمحور تجاري واستثماري مهم في المنطقة بصفة خاصة.

كما التقي الوزير رئيس مجلس إدارة شركة تي سي آي سنمار الهندية، حيث استعرض الجانبان مشروع الشركة الجديد والمتمثل في إقامة محطة بحرية في ميناء الجميل ببورسعيد لتفريغ السفن المحملة بالإيثيلين المستورد.

وقال الوزير إنه سيتابع عن كثب المفاوضات الجارية بين وزارة الاستثمار ووزارة البترول وهيئة قناة السويس والمتعلقة بالتوصل لاتفاق نهائي بشأن إتمام المشروع.


الجريدة الرسمية