رئيس التحرير
عصام كامل

انفراد.. تفاصيل اجتماع "السيسي" وشيخ الأزهر.. وزير الدفاع السابق يتفق مع "الطيب" على إطلاق 3 قنوات دينية.. "الأوقاف" تعلن موافقتها على "فضائيات المشير".. و"المشيخة" تتولى الإدارة والأمور الفنية


كشفت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف، أن المشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق، والمرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية، أكد قبل ساعات من ترشحه، لعدد من قيادات الأزهر الشريف على رأسهم الدكتور "أحمد الطيب" شيخ الأزهر، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وعضو المكتب الفني لشيخ الأزهر، أنه سيدشن برنامجه الانتخابي في الشق الديني بإنشاء ثلاث قنوات فضائية إسلامية، تعمل على نشر الإسلام الصحيح، وتأكيد خطورة الفكر التكفيري، والعمل على نشر وسطية الإسلام.


وأكدت المصادر أن "السيسي" أبلغ الإمام الأكبر أن القنوات الثلاث ستخضع لإشراف كامل من مشيخة الأزهر، وسيشكل الدكتور أحمد الطيب لجنة علمية وفنية، لوضع محتوى القنوات، وأوضحت أيضًا أن اقتراح وزير الدفاع السابق لاقى قبولًا من جانب شيخ الأزهر ووزير الأوقاف.

وفي هذا الصدد أكد الدكتور نصر فريد واصل، مفتي الجمهورية الأسبق، أنه لا بد أن يشرف الأزهر الشريف على القنوات الدينية؛ لأن ترك إدارة القنوات لأشخاص مجهولين تسبب في نشر الفكر التكفيري، والإساءة للدين الإسلامي، مؤكدا أن القنوات الدينية سيكون لها دور كبير في نشر وسطية الإسلام، كما طالب المفتي الأسبق بتدريس مواد تتحدث على التصدي للفكر التكفيري والتوعية بخطورة الإرهاب في المدارس والجامعات.

"نقلا عن العدد الورقي.."
الجريدة الرسمية