رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. الجيزة "تزيل الأبراج المخالفة بفيصل لليوم الرابع على التوالي


تواصل محافظة الجيزة، اليوم الأربعاء، إزالة العقارات المخالفة لليوم الرابع على التوالي.

ونجحت أجهزة المحافظة بالتعاون مع الأجهزة المعنية أمس في إزالة عقارات تصل ارتفاعاتها إلى 8 أدوار، وذلك بمنطقتي الصفا والمروة بالهرم.

وقال الدكتور علي عبدالرحمن، محافظ الجيزة، إن هذه الإزالات تأتى استكمالًا للبرنامج المكثف الذي بدأته المحافظة منذ عدة أيام للعقارات المخالفة لا سيما تلك التي تمت إقامتها على أملاك الدولة، لافتًا إلى أنه تم خلال الحملة البدء في إزالة 8 عقارات جديدة بالمنطقة على مساحة 14 فدانًا وعدد كبير منها تصل ارتفاعاته إلى 7 و8 أدوار.

وأكد المحافظ -في تصريحات صحفية اليوم- أنه تم وضع خطة مُحكَمة بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة تم خلالها رصد عدد من العقارات المخالفة والمقامة دون ترخيص أو المبنية على أراضى أملاك الدولة لإزالتها واستكمال الحملات التي بدأتها المحافظة الأسبوع الماضى، مشيرًا إلى أن هذه العقارات تشكل خطورة على حياة المواطنين في حالة الإقامة بها لأنها مبنية بطريقة غير مطابقة للمواصفات الفنية وفقًا لقانون البناء لذا يستلزم إزالتها لأنها مخالفات وجوبية الإزالة ولا يجوز التصالح فيها.

من جانبه قال اللواء محمود عشماوى، نائب محافظ الجيزة، إنه تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة لتأمين الإزالة في حضور تشكيلات من الأمن المركزى برئاسة اللواء أحمد طايل، مساعد مدير الأمن للأمن العام، والعميد إسماعيل فريد، مأمور قسم شرطة الهرم، والعميد أشرف حلمى، قائد شرطة المرافق، والعقيد شعبان حسن، قائد شرطة مرافق الهرم.

كانت محافظة الجيزة قد بدأت الأسبوع الماضى تنفيذ سلسلة من الحملات بشكل شبه يومى تم خلالها إزالة عقارات مخالفة بمناطق "كعبيش والصفا والمروة".
الجريدة الرسمية