رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الوزراء الإيطالي يهدف إلى خفض معدل البطالة إلى أقل من 10 بالمئة


قال رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي يوم الثلاثاء إن معدل البطالة في إيطاليا يمكن خفضه إلى أقل من 10 بالمئة في الأجل المتوسط مع بدء ظهور علامات على تحسن الاقتصاد.


وأبلغ رينتسي مؤتمرا صحفيا مشتركا في لندن مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون "نريد أن نخفضه إلى أقل من 10 بالمئة في الأشهر المقبلة."

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء قالت وكالة الإحصاءات الإيطالية إن معدل البطالة في البلاد يبلغ حاليا 13 بالمئة وهو أعلى مستوى منذ بدء الاحتفاظ بالسجلات الحالية قبل 37 عاما.

ومنذ تولى منصبه في فبراير شباط شرع رينتسي في حملة طموحة لإصلاحات اقتصادية ودستورية تهدف إلى انتشال ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو من أطول تباطؤ منذ الحرب العالمية الثانية بحسب ما ذكرته رويترز.

وفي حين أشاد الزعماء الأوربيون بشكل عام بخطط رينتسي للإصلاحات إلا أنه يوجد قلق بأن إيطاليا قد لا تتمكن من الوفاء بتعهداتها بشأن الميزانية.

وجادل رينتسي (39 عاما) مرارا بأنه يجب على الاتحاد الأوربي أن يحول تركيزه من تقشف الميزانية إلى تشجيع النمو وخفض البطالة.

وديون إيطاليا -التي تجاوزت 132 بالمئة من الناتح الاقتصادي العام الماضي- هي ثاني أكبر ديون سيادية في منطقة اليورو بعد اليونان.
الجريدة الرسمية