رئيس التحرير
عصام كامل

حملة «صباحي»: تحرير 500 توكيل جماعي لـ«السيسي» دون حضور أصحابهم

حمدين صباحي المرشح
حمدين صباحي المرشح الرئاسي المحتمل

أصدرت حملة حمدين صباحي، المرشح الرئاسي المحتمل، بيانًا قبل قليل، حول أول أيام عمل التوكيلات والتجاوزات التي شابته.

وقالت الحملة في بيانها، إن غرفة العمليات المركزية للحملة تلقت عدة ملاحظات وشكاوى عن تجاوزات وقعت على مستوى الجمهورية، تعلق بعضها بعدم وصول نموذج التوكيل في الموعد المحدد له في محافظتي دمياط وشمال سيناء، وعدم وصول أجهزة القارىء الإلكتروني في العديد من المكاتب، وعدم تمكن الموظفين من التعامل معها في مكاتب أخرى، في محافظتي الأقصر والإسكندرية.


وأضافت أن بعض الشكاوى تعكس انتهاكات تستوجب التحقيق مثل تحرير 500 توكيل جماعي دون حضور أصحابهم للمرشح المنافس في إشارة للمرشح عبد الفتاح السيسي، وحشد الموظفين بأتوبيسات من أجل عمل التوكيل لصالح مرشح معين، ورفض مديري وموظفي التوثيق في عدد من مكاتب الشهر العقاري على مستوى الجمهورية تحرير توكيلات لصالح «صباحي».

وأشارت إلى أنه في مكتب الشهر العقارى بمدينة السويس تم إدراج اسم المرشح اسم حمدين صباحى على أجهزة الكمبيوتر بشكل خاطىء، فتم تسجيله (حامدين) وهو ما يمكن معه إبطال جميع التوكيلات الصادرة عنه.

وواصل: «في مكتب الشهر العقاري بمركز السنطة محافظة الغربية لاحظ مندوبو الحملة تعليق صور ولافتات للمرشح المنافس»، وأردفت: « في مدينة بنها محافظة القليوبية سجل مندوبو الحملة انتهاكا واضحا حيث تم نقل موظفي جامعة بنها ومديرية الصحة والتربية والتعليم بأتوبيسات لعمل توكيلات للمرشح المنافس».

وواصلت: «في أحد مكاتب الشهر عقاري بمدينة الأقصر رصد مندوبو الحملة دخول كم كبير من بطاقات الرقم القومى دون مواطنين وتم عمل توكيلات لصالح المرشح المنافس بينما عدد المواطنين المتواجدين داخل المكتب فعليًا لم يزد عن 50».

واختتمت: «في الإسكندرية أفاد مندوبو الحملة برفض مديرة توثيق الشهر العقارى بمكتب المنشية عمل توكيلات للمرشح الرئاسى حمدين صباحى، وهو ما تكرر مع حالات متعددة توجهت إلى مكتبي محرم بك ونادي الاتحاد السكندري».
الجريدة الرسمية