رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. حكاية الرؤساء مع «البسكلتة».. «السادات» ركبها مع أولاده.. «عرفات» يظهر بها مع مسئوليه.. دراجة خاصة لـ«أوباما».. «بوتين» يتجول بها.. «الس

فيتو

لم يكن المرشح المحتمل للرئاسة المشير عبد الفتاح السيسي الذي ظهر هو يمارس هوايته بـ«ركوب الدراجة» بين الناس، أول من يفعل ذلك، فقد سبقه رئيس مصر الراحل أنور السادات، بالإضافة إلى رؤساء ومشاهير السياسة في دول أخرى.


الرئيس الراحل أنور السادات ظهر وهو يستقل دراجة هوائية مع أفراد عائلته أثناء قضائهم إجازة صيفية، بينما ظهر الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات وهو يستقل دراجته الهوائية أثناء إجرائه جولة استكشافية داخل الأراضي الفلسطينية وبصحبته عدد من المسئولين.

وظهر الرئيس الأمريكي باراك أوباما وهو يقوم بتجربة دراجة ذات مواصفات خاصة تناسب الجبال، بينما ظهر الرئيس ساركوزي وهو يستقل دراجة بخارية في مدينة كافاليير في فرنسا أثناء تجواله بالمدينة.

أما الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فقد ظهر وهو يقود دراجته وسط حدائق مقر الرئاسة في جوركي خارج العاصمة موسكو وبجانبه رئيس وزرائه ديمتري ميدفيديف.

وظهر كذلك الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن وهو يستقل دراجة أهداها إليه إيهود أولمرت أثناء زيارته إلى القدس المحتلة، فيما اشتهر رئيس الوزراء الهولندى مارك روتنى بذهابه إلى مقر عمله مستقلًا دراجة هوائية ليعطى مثالًا للترشيد لمواطني بلاده، بينما اضطرت الظروف الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي إلى ركوب "التوك توك"، عقب ثورة الليبيين على نظامه.
الجريدة الرسمية