رئيس التحرير
عصام كامل

إقبال كبير على أراضي القرعة الخامسة للإسكان العائلي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال مدير أحد فروع بنك التعمير والإسكان - رفض ذكر اسمه-: إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طرحت القرعة العلنية الخامسة لقطع أراضى الإسكان العائلي ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى في 9 مدن جديدة وأن سحب كراسات الشروط والحجز ودفع المقدم يتم من خلال فروع البنك في مختلف أنحاء البلاد.


وأكد أن بيع كراسات الشروط بداية من اليوم حتى 12 أبريل 2014 وبداية الحجز تكون في الفترة من 13 أبريل إلى 8 مايو 2014.

وأضاف أن سعر المتر يتراوح ما بين 484 و605 جنيهات في كل مدينة، وأوضح أن القرعة ستكون يدوية وعلنية وسيعلن عن مكانها وموعدها لاحقًا بحضور مسئولي جهاز المدينة والجهات المعنية والرقابية والبنك والمواطنين الراغبين في الحجز.

وأكد أن من بين الشروط ألا يقل سن الفرد عن 21 عامًا من تاريخ بدء الحجز وألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته وبخصوص هذا الشرط أوضح أن البنك لديه نظام إلكتروني يتيح له التسجيل والفرز ويمتلك قاعدة بيانات خاصة بالعملاء الحاصلين على أرض وأنه يدير هذا النظام بحيادية ومهنية تامة وذلك لمنع حصول مواطن على أكثر من قطعة أرض.

وبالنسبة لإقبال المواطنين على هذه الأراضي أكد أن الإقبال شديد منذ بداية المرحلة الأولى عام 2006 قائلًا:" الناس دايمًا بتكون متعطشة لشراء الأراضي دي "، وأوضح أن وزارة الإسكان هي التي تحدد مواعيد طرح الأراضي للمواطنين حسب ما يتاح لديها من قطع أراض مرفقة وأن البنك ليس له علاقة بتحديد هذه المواعيد وأنه يختص بالتعاملات المالية فقط مع المواطنين والحجز وبيع كراسات الشروط.

وقال: إن البنك لا يسمح إلا لمن تنطبق عليه الشروط فقط بالاشتراك في السحب وفى حالة مخالفة أحد المشاركين لشروط البنك فإن أجهزة المدن المختلفة هي التي تتعامل معه ولا يتخذ البنك أي إجراءات ضده فبمجرد رسو القرعة على أحد المواطنين تنتهي علاقته مع البنك.

وأضاف أن المستندات المطلوبة هي صورة البطاقة وشهادة الميلاد وسداد قيمة كراسة الشروط وأصل استمارة بيانات الحجز الموجودة بها، والتقدم للحجز بواسطة الشخص نفسه.
الجريدة الرسمية