رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. عبود: 600 جنيه سعر متر أرض الإسكان العائلي بـ"15 مايو"

فيتو

قال إبراهيم عبود - أحد الحاجزين في القرعة الخامسة لقطع أراضي الإسكان العائلي المواطنين - إنه قرر حجز قطعة أرض في منطقة امتداد 15 مايو وتبلغ مساحتها 276 متر بنحو 170 ألف جنيه وبسعر 600 جنيه للمتر.


وأكد أن شروط الحجز تتمثل في دفع المواطن لـ25 ألف جنيه كمقدم للحجز ونحو 17 ألف جنيه عند تخصيص الأرض لمن ترسو عليه القرعة وكل عام يدفع المشترك نحو 42 ألف جنيه ونصف، مشيرا إلى أن العرض مناسب جدًا له حيث أن تكلفة المتر الواحد في منطقة 15 مايو يصل إلى 2000 جنيه وأكثر.

ويرى إبراهيم أن العرض الذي قدمه البنك به مميزات منها أن سعر الأرض مناسب إذا تمت مقارنته بالأسعار الموجودة في مصر حاليا، إضافة إلى أن البنك يسمح للعملاء بتقسيط المبلغ على 3 سنوات، وأن الأراضى كاملة المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحى وتليفونات وسيتم إمدادها بوسائل المواصلات.

وأعرب إبراهيم عن خوفه من صعوبة استرداد مبلغ الحجز من البنك في حال عدم فوزه بالقرعة، مشيرا إلى أن عملاء البنك يعانون من الروتين والشروط الكثيرة للحجز قطعة الأرض ومنها أن يدفع المواطن المبلغ المطلوب بنفسه حتى في حالة توكيله لشخص آخر وطالب بضرورة أن يقدم البنك التسهيلات اللازمة للعملاء والمواطنين.

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية طرحت عدد 4 آلاف قطعة أرض في 9 مدن جديدة بالقرعة العلنية الخامسة لقطع أراضى الإسكان العائلى ضمن برنامج الإسكان الإجتماعى، بالتنسيق مع بنك الإسكان والتعمير ويتم سحب كراسات الشروط من خلال فروع البنك على مستوى الجمهورية.
الجريدة الرسمية