رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. شريف سامى: نأمل في إقرار قانون التمويل متناهى الصغر

فيتو

أكد شريف سامى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية أن "الهيئة" أخذت على عاتقها عمل قانون مستقل للتمويل المتناهى الصغر، باعتباره يمثل نقلة نوعية جديدة للاقتصاد المصرى.


وأشار "سامى" خلال استضافته بصالون "فيتو" إلى أن "الرقابة المالية" أعدت صياغة مبدئية للقانون، ثم بعد ذلك عرضها للنقاش المجتمعى على الجهات التي تقدم التمويل متناهى الصغر والتي يأتى من بينها الصندوق الاجتماعي للتنمية والبنك المركزى المصرى فضلًا عن الجمعيات الأهلية التي تعمل في هذا المجال، وكذلك أساتذة الاقتصاد والإعلاميين، وجميع المتخصصين في هذا المجال.

رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية قال: إنه تم عرض مشروع القانون على مجلس الوزراء، كما وافق على القانون مجلس الوزراء برئاسة الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء السابق.

وتابع: "أمل أن تتخذ الحكومة الحالية برئاسة المهندس إبراهيم محلب القرار النهائي بشأن قانون التمويل متناهى الصغر، سواء بالاكتفاء بالموافقة السابقة لحكومة "الببلاوي" عليه، أو إعادة عرضه على "المجلس"، تمهيدًا لإقراره من قبل رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور.
وتابع: أعطينا صورة كاملة لمشروع قاون التمويل متناهى الصغر لمنير فخرى عبد النور بصفته وزير الاستثمار، كما أن غادة والى وزيرة التضامن كانت الاجتماعي كانت أحد المشاركين في إعداد القانون إبان توليها رئاسة الصندوق الاجتماعي.
الجريدة الرسمية