رئيس التحرير
عصام كامل

رامى محسن: قرارات لجنة الانتخابات الرئاسية أكثر دقة

 رامي محسن، مدير
رامي محسن، مدير المركز الوطني للاستشارات البرلمانية،

قال رامي محسن، مدير المركز الوطني للاستشارات البرلمانية، إن "القرارات الصادرة عن لجنة الانتخابات الرئاسية والمنشورة بالجريدة الرسمية، السبت، بشأن قواعد الدعاية الانتخابية وتصويت الوافدين لتنظيم حق المتابعة بالنسبة لمنظمات المجتمع المدني المصرية والدولية، والرموز الانتخابية - في مجملها رائعة، وأكثر دقة ووضوحًا من ذى قبل.


وأضاف "محسن"، في تصريحات صحفية له، اليوم، أن: القرارات الصادرة عن لجنة الانتخابات الرئاسية، بها من القواعد والتفسيرات واضحة المعالم، والتي يسهل تطبيقها، بالنسبة لأطراف العملية الانتخابية "الناخب والمرشح"، وأيضًا بالنسبة للجهات الإدارية الشريكة "الشهر العقاري".

وأوضح "محسن" أن هناك ملاحظتين؛ هما، محاسبة الحملات الدعائية المخالفة، قائلًا: "كنا ننتظر من اللجنة إعلان عقوبات رادعة لمن بدأ حملته الانتخابية قبل الموعد بالمخالفة لقانون الانتخابات الرئاسية، مطالبًا بتطبيق صحيح القانون على من بدأ حملته الانتخابية والدعائية قبل الموعد المحدد.

وأشار إلى أن الملاحظة الثانية... تتمثل في دليل إرشادى للناخب والمرشح، قائلا: "نطالب اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بسرعة إصدار وطباعة دليل إرشادى للمرشح.. ودليل آخر للناخب، في محاولة منها لشرح وتفهيم الناخب والمرشح بحقوقه وواجباته، وما له وما عليه...دليل مبسط، يحتوى على رسومات توضيحية، ويفضل أن يكون بلغة سهلة ومبسطة، وبعيدة عن اللغة القانونية المعقدة بالنسبة للبعض".
الجريدة الرسمية