رئيس التحرير
عصام كامل

"حرس الحدود" تدمر 5 أنفاق برفح وتضبط 65 متسللا بالسلوم

فيتو

تمكنت عناصر حرس الحدود بنطاق الجيش الثاني الميداني من اكتشاف وتدمير 5 أنفاق بمدينة رفح بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ليصبح إجمالي ما تم تدميره حتى الآن 1459 نفقا.


وفي نطاق المنطقة الغربية العسكرية أحبطت إحدى دوريات حرس الحدود محاولة للهجرة غير الشرعية عبر الحدود والقبض على 65 فردا من بينهم 59 مصريا و4 سودانيين وفلسطينيان.

وتبين بالكشف الجنائي عن المتهمين وجود محمد حمدي محمد وشهرته أصيل والمحكوم عليه بالإعدام ضمن المتهمين في قضية الاعتداء على قسم شرطة ملوي بالمنيا، وذلك خلال محاولته الهروب عبر الحدود المصرية الليبية بمنطقة السلوم.

وفي المنطقة الجنوبية العسكرية تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط أحد العناصر الإجرامية بحوزته سيارة ربع نقل بدون لوحات معدنية شمال مدينة الشلاتين محملة بكمية من كابلات أسلاك كهربائية ضغط عالي تقدر بنحو طن واحد تمت سرقتها من خط الكهرباء الواصل بين أسوان وشلاتين.

كما ألقت القبض على سيارتين محملتين بكميات من الأقمشة والبضائع والمواد الغذائية قبل تهريبها عبر الحدود الجنوبية غرب منفذ حدربة، والقبض على متسلل إثيوبي قبل دخوله إلى مصر بطريقة غير شرعية بمنطقة أشكيت الحدودية.

كما تمكنت عناصر حرس الحدود بالمنطقة الشمالية العسكرية من ضبط سيارتين نصف نقل شرق مدينة العلمين محملتين بـ 175 كرتونة عثر بداخلها على 8750 قاروصة سجائر مسرطنة.

كما تمكنت عناصر حرس حدود الجيش الثالث الميدانى من ضبط 5 مزارع لنبات البانجو ومزرعتين لنبات الخشخاش المخدر بمنطقة وادي البروك بالقرب من مدينة الحسنة تتجاوز مساحتها أكثر من 17 فدانا.
الجريدة الرسمية