رئيس التحرير
عصام كامل

"بحوث البترول" يناقش تنظيف وصيانة المستودعات وخزانات الوقود

المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل وزير البترول

عقد معهد بحوث البترول، ورشة عمل حول تنظيف المستودعات البترولية واسترجاع الرواسب المتراكمة بصهاريج تخزين خام البترول.

وجاء ذلك بناء على توجيهات المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية والمهندس طارق الملا الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للبترول.


وقال الدكتور أحمد الصباغ مدير معهد بحوث البترول: "إن ورشة العمل التي نظمتها الهيئة العامة للبترول بمقر المعهد وشارك فيها أكثر من 50 مهندسا وكيميائيا من 15 شركة من شركات قطاع البترول".

وأضاف: أن الورشة ناقشت الخدمات التي يقدمها المعهد والمتمثلة في صيانة وتنظيف الخزانات والمبادلات الحرارية من الرواسب البترولية الثقيلة وطرق تحويلها إلى زيت مكافئ للزيت الخام، ودراسة السلوك الطوري لخزانات البترول بأحدث الطرق العالمية وخدمات مراقبة الجودة والتغليف البري لأنابيب البترول والغاز واللحامات والدهان للمنشآت البترولية المختلفة.

وحاضر خلال ورشة العمل الدكتور عبد العظيم أحمد عبد العظيم رئيس مركز خدمات المستودعات، والأستاذ الدكتور ماهر السكري رئيس مركز حماية الأسطح المعدنية.

وأشاد المهندس أحمد عبد الله مساعد رئيس الهيئة للمشروعات بتنظيم المعهد لورشة العمل، مؤكدا استفادة الحضور مما تم تقديمه من موضوعات متعلقة بصيانة الخزانات البترولية والمعدات وحماية الأسطح المعدنية، لافتا إلى أن المعهد يقدم أحدث وأفضل الطرق العالمية لحل مشاكل قطاع البترول.

وأضاف عبد الله: أن الهيئة حريصة على التواصل الدائم مع المعهد في المشروعات موضوع ورشة العمل وكذلك المشروعات الأخرى، لافتا إلى أن الهيئة أصدرت توصياتها بسرعة إنهاء أي أعمال للمعهد بشأن مشروع الاختبارات غير الإتلافية لشاحنات نقل البترول الخام أو المقطرات، بالإضافة إلى إسناد أي مشروعات تنفذها الشركات إلى معهد بحوث البترول لما له من ثقل علمي تطبيقي متميز.

وأكد الدكتور ياسر مصطفى نائب مدير معهد بحوث البترول أن هذه الورش تستهدف التواصل المستمر بين المعهد وشركات قطاع البترول، مشيرا إلى أن المعهد يعتزم خلال شهر أبريل المقبل عقد ورشة عمل حول بدائل الوقود.
الجريدة الرسمية