رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. لجنة فنية لمعاينة مطار طور سيناء لبدء تشغيله

فيتو

اجتمع اللواء خالد فودة - محافظ جنوب سيناء - مع حسام كمال - وزير الطيران المدني بشرم الشيخ - لمناقشة تشغيل مطار طور سيناء كخطوة من خطوات تطوير المدينة بجانب تطوير ميناء طور سيناء البحري.


وأشار المحافظ إلى أن طور سيناء تبعد 100 كم فقط عن شرم الشيخ ومطار طور سيناء جاهز للتشغيل بإمكانيات بسيطة ولكن مطلوبا إدراجه من ضمن الرحلات، مؤكدا أنه بعد انتخابات الرئاسة والبرلمان ستتغير الأوضاع وسيكون هناك تزايد ملحوظ في أعداد السياح، لافتا أن شرم الشيخ بها حاليا 44 ألف سائح في ظل تلك الظروف وستتزايد، مطالبا المحافظ سرعة تشغيل المطار.

كما أضاف المحافظ: إن وفد البنك الدولي قد عرض تقريرا بعد زيارته لشرم الشيخ، ومن المنتظر البدء في تطوير وتوسعات مطار شرم الشيخ قريبا والتي تتكلف 1.6 مليار جنيه مصري.

ومن جانبه أكد الوزير أن الوزارة سترسل لجنة فنية لمعاينة مطار طور سيناء في خلال أيام، وسيتم دراسة الاحتياجات والإمكانيات بدءا لتشغيله، وحضر اللقاء اللواء جاد الكريم نصر - رئيس الشركة المصرية للمطارات -، واللواء عبد الوهاب علي - مدير مطار شرم الشيخ الدولي -، واللواء محمود الحفناوي - مدير الأمن -، ولفيف من المختصين في مجال الطيران المدني.
الجريدة الرسمية