رئيس التحرير
عصام كامل

"مايكروسوفت" تطرح تطبيقا مجانيا جديدا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طرحت شركة مايكروسوفت تطبيقا مجانيا جديدا تحت اسم "مايكروسوفت أوفيس موبايل" Microsoft Office Mobile الخاص بالهواتف الذكية مستخدمى نظام أندرويد وiOS.


وكان العمل على هذا التطبيق يتطلب أن يملك المستخدم اشتراكًا مدفوعًا على خدمة أوفيس 365، ليتمكن المستخدم بعد ذلك من فتح واستعراض وتحرير المستندات والحصول على الميزات الكاملة للتطبيق.

أتاحت شركة مايكروسوفت التطبيق بكامل ميزاته مجانًا لجميع مستخدمي هواتف أندرويد وأجهزة آيفون، وهو ما عمل على تشجيع المستخدمين على استخدام حزمة أوفيس المكتبية عبر هواتفهم.

وجاءت هذه الخطوة بعد يوم واحد من إعلان الشركة عن نسخة جديدة من تطبيقاتها الشهيرة (وورد، إكسل، باور بوينت) خاصة بالحاسب اللوحي آيباد، وهي نسخ يمكن تحميلها مجانًا، إلا أن العمل عليها يتطلب أن يكون المستخدم مشترك في الخدمة المدفوعة أوفيس 365 برسم سنوي يبلغ 99 دولار أمريكي.

وأشارت مايكروسوفت إلى أن تطبيق أوفيس الذي أصبح مجانيًا مخصص للاستخدام المنزلي، وبالتالي فإن الشركة لا تزال تخطط لتحصيل مبالغ مالية من الشركات التي تستخدم تطبيقها، على الرغم من أنه سيكون من الصعب عليها تطبيق ذلك، لأنه يمكن لأي موظف ضمن شركة تثبيت التطبيق على هاتفه بشكلٍ شخصي واستخدامه في العمل أيضًا.

والنسخة المجانية والتي تقدم جميع مزايا أوفيس متوفرة على متجر جوجل بلاي لأجهزة أندرويد، وعلى متجر آبل للتطبيقات لهواتف آيفون.
الجريدة الرسمية