رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ جنوب سيناء يتعهد بتركيب مفصل لمريض بتكلفة 50 ألف جنيه

فيتو

تعهد اللواء خالد فودة - محافظ جنوب سيناء - بتحمل تكلفة علاج صالح كمال، أحد المواطنين، وتركيب مفصل له قيمته 50 ألف جنيه.

جاء ذلك خلال تكريم المحافظ للأمهات المثاليات على مستوى المحافظة بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة.


وصالح كمال من أهالي طور سيناء (بالمعاش)، ويعيش مريضا، وكانت البداية في إصابة نجله الأكبر "أحمد" بسرطان الغدة اللمفاوية، واستمر يتلقى العلاج ما يقرب من عام، استنفد كمال خلالها كل ما يملك من مال، والذي تعد مائتي ألف جنيه، وفي النهاية توفاه الله.

ولأن الفراق صعب زادت نسبة السكر عند كمال، والذي يعانيه وهو في عمر العشرين، تم على إثره بتر بالساق اليمنى بعد أن صرف على علاجها 80 ألف جنيه وتم تركيب جهاز "تعويضي".

وفي أثناء توجه كمال من جنوب سيناء إلى القاهرة لضبط الجهاز وإصلاحه، أصيب في حادث سير، أسفر عن كسر في عظم الفخذ بالساق اليسرى السليمة، تم على إثره إجراء عملية جراحية بمستشفى شرم الشيخ الدولي.

وبعد مرور أربعة شهور ونصف على إجراء العملية للساق اليسرى وهو قعيد الفراش، أخطرته المستشفى بأن الشريحة تركت في العظم أثر ميكروب، ونصحه بعض الأطباء بتلقي المضادات الحيوية لمدة أسبوعين حتى تتم السيطرة على الميكروب، ونصحه فريق آخر بفتح مكان الكسر وتنظيف العظم وتركيب شريحة أخرى. وبالفعل تم تركيب شريحة أخرى ولكن بقي الحال كما هو عليه، وأخيرا جاء تقرير الأطباء بأنه لا بد من تركيب مفصل تبلغ قيمته 50 ألف جنيه.

من ناحيته، وجه كمال الشكر والتحية لمحافظ جنوب سيناء والقوات المسلحة والتي سوف تتولى تركيب المفصل، ودعا الله أن يحفظ مصر وشعبها وجيشها العظيم، وأن يظل الدرع الواقي لحماة الوطن.

الجريدة الرسمية