رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق احتفالات الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية غدًا

فيتو

تنطلق مساء غد (الأحد) فعاليات احتفالات الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية 2014، برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وبمشاركة عدد من الشيوخ والوزراء والضيوف وكبار الشخصيات والإعلاميين والفنانين من مختلف بلدان العالم.


وكانت الشارقة استقبلت عددًا من الوزراء والضيوف وكبار الشخصيات والإعلاميين والفنانين من مختلف بلدان العالم، لحضور أول عرض لـ"عناقيد الضياء"، حيث أعدت اللجنة العليا واللجنة التنفيذية لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية.

ويتم مساء غد، تدشين النُصب التذكاري للشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية، وافتتاح مسرح جزيرة المجاز في الشارقة، والذي يشهد انطلاق العرض الأول للملحمة التاريخية العالمية "عناقيد الضياء"، أعظم قصة رواها التاريخ، على مسرح جزيرة المجاز.

وتحكي هذه الملحمة التاريخية العالمية تاريخ الإسلام منذ ولادة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- حتى وفاته، وتقدم الصورة الحقيقية عن الإسلام وجوهره النقي، كما أنها تحمل رسالة وهدية من الشارقة إلى العالم بأسره، بجنسياته وأديانه وأعراقه ومذاهبه وانتماءاته، تدعوهم من خلاله إلى التعرف على سيرة الرسول الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم- وعلى الصورة الحقيقية للإسلام، بما يسهم في إثراء المنظومة الفكرية العالمية بإنجازات حضارية، تخدم الثقافة الإسلامية وتبرزها، لترتوي بفكرها وروحها أجيال الحاضر والمستقبل.

وتعتزم اللجنة التنفيذية لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2014، تنفيذ حزمة من المشاريع والفعاليات، تشمل أكثر من 21 مشروعًا من المشروعات النوعية التراثية والسياحية والثقافية والعمرانية، وأكثر من 100 فعالية في مختلف مناطق الشارقة على مدى العام الجاري، والتي تحاكي مكانة الإمارة كعاصمة للثقافة الإسلامية.

يذكر أن مسرح المجاز سيشهد خمسة عروض للعمل الملحمي العالمي "عناقيد الضياء"، حيث إن أول عرض سيكون مساء اليوم الأحد، ويتبعه أربعة عروض أخرى، في 31 مارس ومن ثم في الأول والثالث والرابع من أبريل المقبل.
الجريدة الرسمية