رئيس التحرير
عصام كامل

"خليفة": مبيعات صناديق "الأهلي" عادية.. ولم نتعمد انهيار البورصة

 الدكتور عصام خليفة
الدكتور عصام خليفة العضو المنتدب لشركة الأهلي

أكد الدكتور عصام خليفة العضو المنتدب لشركة "الأهلي " لإدارة صناديق الاستثمار، أن اقتراب موسم توزيع الكوبونات على حاملة الوثائق والاتجاه لتوفير السيولة وراء الضغوط البيعية لصناديق "الأهلي" بالبورصة، أمس الأول الخميس.


وأشار "خليفة" في تصريحات خاصة لـ"فيتو" ، اليوم السبت، إلى أن عمليات البيع لصناديق "الأهلي" جاءت لجنى الأرباح في المقام الأول، خاصة مع اقتراب انتهاء الربع الأول، ولم تكن تهدف لانهيار مؤشرات البورصة – على حد وصفة.

العضو المنتدب لشركة "الأهلي" لإدارة صناديق الاستثمار وصف "عمليات البيع خلال جلسة الخميس الماضى بـ "العادية"،مرجعًا ذلك إلى أن نسبة الأسهم في المحافظ لدى الشركة لم تتراجع سوى بأقل من 1 %، كما أن أغلب المؤسسات والصناديق المصرية اتجهت للبيع لجنى الأرباح".

الجدير بالذكر أن "فيتو" انفردت، أمس الجمعة، بالكشف عن أسباب انهيار البورصة خلال جلسة الخميس الماضى، والتي جاء في مقدمتها المبيعات المكثفة لصناديق الاستثمار لبنكى الأهلي ومصر، حيث تصدر "الأهلي" قائمة المؤسسات والصناديق الأكثر مبيعًا بالبورصة، تلاه صناديق الاستثمار لبنك مصر.

تجدر الإشارة إلى أن البورصة المصرية سجلت، أمس الأول الخميس، أكبر تراجع يومى لها منذ الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي، بدعم من الضغوط البيعية للمؤسسات والصناديق المصرية، وتراجع رأس المال السوقى للبورصة بنحو 14.9 مليار جنيه.
الجريدة الرسمية