رئيس التحرير
عصام كامل

طالبان تفجر دار ضيافة في أفغانستان وتزعم أنها كنيسة للتبشير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتهى الهجوم الذي استهدف دار ضيافة تابع لمنظمة "جذور السلام" التي تمولها الولايات المتحدة في العاصمة الأفغانية كابول، بعد معركة شرسة استغرقت أربع ساعات الجمعة، استخدمت فيها الأسلحة النارية، وتمكنت قوات الأمن من قتل آخر المهاجمين الذين ينتمون لحركة طالبان؛ حيث قام خمسة من مسلحي الحركة بمهاجمة مبنى المنظمة في حي كارتي سيه غرب كابول.
وقال مسئولو الشرطة الأفغانية: "أحد المهاجمين فجر نفسه بمدخل مبنى دار الضيافة لمساعدة الآخرين على اقتحام المبنى، ما أسفر عن اشتعال النيران بالمبنى"، وأضافوا: "بالإضافة إلى المهاجمين لقي شخصان حتفهما وهما فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات، كانت تلعب في الشارع ورجل كان يجلس في سيارته وكان كلاهما بالقرب من موقع الهجوم، كما أصيب أربعة من أفراد الأمن".

وأعلنت حركة طالبان مسئوليتها عن الهجوم الذي استهدف المنظمة، وقالت: إنه "استهدف كنيسة مسيحية تقوم بالتبشير بين المسلمين".

يذكر أن منظمة جذور السلام وشعارها "الألغام تتحول إلى حدائق كروم" تشارك في مشاريع الكروم بصفة رئيسية في الأجزاء الشمالية من العاصمة كابول وكذلك في ولاية باروان.

ويعد هذا الهجوم الثاني الذي تشهده العاصمة الأفغانية قبل أيام من الانتخابات الرئاسية، بعد أن هاجم خمسة مسلحين الثلاثاء الماضي المكتب الإقليمي للجنة الانتخابات، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص.
الجريدة الرسمية