رئيس التحرير
عصام كامل

"المنشآت الفندقية" تنفي وصول قرار بسحب تراخيص فندقين بشرم الشيخ

الدكتورة هبة زهران
الدكتورة هبة زهران رئيس لجنة الموارد البشرية والمهرجانات

نفى يحيى كمال - عضو مجلس إدارة المنشآت الفندقية بجنوب سيناء - اليوم الجمعة، وصول قرار وزير السياحة الخاص بسحب تراخيص فندقين بشرم الشيخ، أحدهما شهد حادثة اغتصاب سائحة بريطانية، والآخر وقعت فيه حادثة تحرش بسائحة في النادي الصحي الخاص بالفندق، مشيرا إلى أن التحقيقات في واقعة اغتصاب سائحة بريطانية لم تنته بعد وما زالت مستمرة.

من ناحية أخرى سادت حالة من الاستياء الشديد بين جميع أصحاب الأعمال والعاملين ومديري عموم الفنادق؛ بسبب ما تردد بأن وزارة السياحة قررت سحب الترخيص من الفندقين.

وأرجعت الدكتورة هبة زهران - رئيس لجنة الموارد البشرية والمهرجانات بمحافظة جنوب سيناء - قرار وقف ترخيص المنشأة إلى عدم اتباع الفندق للتعليمات واللوائح، وعدم إخطار الجهات الأمنية فور وقوع حادث أو مشكلة، فضلا عن عدم تحرير المنشأة لمحضر إثبات حالة الواقعة بشرطة السياحة فور وقوعها. 

وأضافت: إن هناك حزمة من الإجراءات المشددة والصارمة تدرسها حاليا لجنة الموارد البشرية وسوف تلتزم بها جميع المنشآت الفندقية، وعلى رأسها ضرورة انتقاء العناصر التي تعمل في مجال السياحة حفاظا على سمعتنا السياحية.

وانتقد سامح صلاح ممثل المالك لفندق "شارم هوليداي" بخليج نعمة، الذي وقعت فيه حادثة التحرش، قرار وزير السياحة واعتبره قرارا تعسفيا.

وأكد صلاح أن هناك أضرارا كبيرة سوف تحدث جراء تنفيذ قرار وزير السياحة ومنها تشريد 500 من العاملين بالفندق، مشيرا إلى أنه تم التعامل مع الموقف على الفور وفتح تحقيق موسع وإبلاغ شرطة السياحة والتحقيق مع مرتكب واقعة التحرش وتحرير محضر ضده وعرضه على النيابة العامة التي أمرت بحبسه.

وأفاد صلاح بأن السائحة تقدمت بالشكر لإدارة الفندق ولم يكن هناك أي مشاكل أخرى مثل هذه الواقعة، مناشدا وزير السياحة الأخذ في الاعتبار أن هناك عاملين واسم للفندق في السوق العالمية للسياحة.
الجريدة الرسمية