رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظا أسيوط والمنيا يكرمان 18 فائزًا في مسابقة تحفيظ القرآن

فيتو

كرم اللواء إبراهيم حماد - محافظ أسيوط -، واللواء صلاح زيادة - محافظ المنيا - 18 فائزًا في مسابقة حفظة القرآن الكريم التي نظمها أحد برامج قناة الصعيد خلال شهر رمضان الماضي للموسم الثاني على التوالي لمحافظات شمال الصعيد "أسيوط والمنيا والفيوم وبني سويف"، وتم توزيع جوائز مالية وشهادات تقدير للفائزين.

أقيم الاحتفال بمسجد سيدي أحمد الفولي بمحافظة المنيا عقب صلاة الجمعة التي نقلها التليفزيون المصري على الهواء مباشرة بمناسبة عيد المنيا القومي وألقى الخطبة فضيلة الشيخ أحمد عمر هاشم عضو لجنة كبار العلماء بالأزهر ورئيس جامعة الأزهر الأسبق.

وأكد محافظ المنيا، خلال الاحتفال، أن تعليم القرآن الكريم وحفظه رسالة مهمة تهدف إلى غرس المعاني والقيم السامية والنبيلة في نفوس النشء والشباب وتدعوهم للتسامح والوسطية والاعتدال والمحبة والعمل من أجل إعمار الأرض وبناء الوطن وتحصنهم ضد الأفكار الهدامة.

وأقيمت المسابقة على 3 مستويات الأول من سن 10: 15 سنة، والمستوى الثاني من 15: 20، والثالث من 20: 25 سنة، وفاز حسين أحمد عبد اللاه "أسيوط – الغنايم" بالمركز الأول في المستوى الثالث وتم منحه 3 آلاف جنيه، وجهاد عبد اللطيف "أسيوط - الغنايم" وفازت بالمركز الثاني في المستوى الأول وتم منحها 2000 جنيه، كما فاز كل من سامر سعيد وحسين مكارم من أسيوط بجوائز تشجيعية قدرها 700 جنيه.

وشاركت محافظات إقليم شمال الصعيد في الجوائز المقدمة للمكرمين بواقع 10 آلاف جنيه من محافظة المنيا و5 آلاف جنيه من محافظة أسيوط و5 آلاف من محافظة بني سويف و3 آلاف جنيه من محافظة الفيوم و10 آلاف من جمعية حفظة القرآن الكريم.
الجريدة الرسمية