رئيس التحرير
عصام كامل

«الأوقاف» تعتبر المشير منقذ البلاد من "حرب أهلية"

الشيخ جابر طايع وكيل
الشيخ جابر طايع وكيل وزارة الأوقاف

قال الشيخ جابر طايع، وكيل وزارة الأوقاف: إن «قيادات الوزارة يتوجهون لدعم المشير عبد الفتاح السيسي مرشحًا للرئاسة، بعد إعلانه رسميًا الترشح، لافتًا إلى ـأن المشير السيسي أنقذ البلاد من حرب أهلية كانت جماعة الإخوان ستشعلها في البلاد بسبب الصراع على كرسي الحكم».


«البلاد تحتاج إلى قائد مثل وزير الدفاع يدرك مصالح البلاد.. وزارة الأوقاف ستعمل على دعمه، لأنه طريق النجاة للبلاد، في ظل الظروف التي تمر بها من مؤامرات خارجية تحاك ضد البلاد للنيل من وحدتها واستقرارها»، حسبما أكد «طايع» لـ «فيتــو» في تصريحات خاصة.


وكيل وزارة الأوقاف، أشار في الوقت نفسه إلى أن «الدعم الذي تقدمه الوزارة للسيسي لن يكون من خلال منابر الوزارة، فالمنابر للدعوة وليست للترويج لمواقف سياسية أو قوى حزبية»، معتبرًا أن الخطب ستكون في إطار دعم الاستقرار والوحدة الوطنية التي يحملها السيسي للشعب المصري، فضلًا عن رؤيته الثاقبة إزاء العديد من القضايا المجتمعية والأمنية والسياسية والاقتصادية.


وعلى صعيد الحركات الدعوية، قال «الشيخ محمد البسطويسي، نقيب أئمة الدعاة المستقلين»: إن الشعب المصري طالب السيسي بالترشح لرئاسة الجمهورية، مشددًا على أن «النقابة ستدعم المشير في حالة ترشحه للرئاسة».
الجريدة الرسمية