رئيس التحرير
عصام كامل

مواطن: "الحقنا يا سيسي" الضغط العالي هيموت أهالي كفر مويس ببنها

أعمدة الضغط العالي
أعمدة الضغط العالي

حالة من القلق والخوف تسيطر على سكان كفر مويس التابعة لمدينة بنها بالقليوبية؛ بسبب أعمدة الضغط العالي التي تسبب خطرًا كبيرًا عليهم، حيث توجد تلك الأعمدة في وسط المنطقة السكنية، وتمتد أسلاكها من فوق المنازل، وأحيانًا تكون ملامسة للمنزل.


وسوف نعرض عليكم ما قاله المتضررون مما يخص هذه المشكلة، وأكدوا على أن أسلاك الضغط هذه تمر فوق ما يقرب من 24 منزلًا بالمنطقة، إلى جانب أنهم ممنوعون من البناء فوق منازلهم بسبب هذه الأسلاك، كما أنهم يعانون من أخطار الماس الكهربي الذي يحدث في هذه الأسلاك من حين إلى آخر، أو في الشتاء بسبب الأمطار.

فأكد المواطن " زكريا داود أحمد " على أنهم قاموا بتقديم العديد من الشكاوى فيما يخص هذا الموضوع، ولكن دون جدوى، وكانت أولى هذه الشكاوى لشركة الكهرباء بجنوب الدلتا عام 2007، في محاولة منهم للوصول لحل لهذه المشكلة التي تهدد حياتهم، كما أنهم تقدموا بشكوى أخرى إلى شركة الكهرباء التي قامت بإرسال معاينة لأسلاك الضغط، وقد طالبت هذه المعاينة من الأهالي مبلغ 133 ألف جنيه، من أجل نقل أسلاك الضغط من فوق المساكن..

وأضاف أنهم: توجهوا بعد ذلك إلى ديوان محافظة القليوبية لعرض مشكلتهم على المسئولين، فتم إرسال معاينة أخرى من المحافظة، ولكنها لم تقم بعمل أي جديد لحل مشكلتهم..

أما "السيد محمد بندارى" فقال إنه قد ترك منزله وانتقل إلى منزل آخر، بسبب أسلاك الضغط، وذلك لأن هذه الأسلاك تمر من فوق منزله مباشرة، حتى إن أي طفل فوق المنزل يستطيع ملامسة هذه الأسلاك بيده..

فنحن جميعنا قد بنينا منازلنا في الأراضي العمرانية التي خصصتها المحافظة داخل الكردون السكنى والمنازل، حاصلة على البراءة؛ لأننا قد بنينا منذ أكثر من 30 عامًا، ونعيش في الطوب اللبن حتى الآن لا نستطيع البناء بسبب هذا الضغط، غير ما يشكله من مخاطر التذبذبات..

ونضطر العيش لأننا ليس لنا مسكن آخر، ولا نستطيع شراء أرض للبناء لأنها غالية جدا، مايساوى القيراط 300 ألف جنيه، فنفترض أننا قد نشتريه، وهذا مستحيل طبعًا، فكيف نقوم ببنائه؟!. نرجو من سيادة محافظ القليوبية، التدخل وإزالة هذا الضغط، ونقله إلى كابلات أرضية خارج الكتلة السكنية..
الجريدة الرسمية