رئيس التحرير
عصام كامل

وزير خارجية إسبانيا السابق يطالب المصريين بالاهتمام بمشاكلهم الداخلية

 ميجيل إنجيل موراتينوس،
"ميجيل إنجيل موراتينوس"، وزير خارجية إسبانيا السابق

طالب "ميجيل إنجيل موراتينوس"، وزير خارجية إسبانيا السابق، المصريين بالاهتمام بمشاكلهم الداخلية أكثر من الخارجية، نظرا للظروف التي تمر بها الدولة.

وأشار "موراتينوس"، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج "القاهرة 360"، على فضائية "القاهرة والناس"، اليوم الخميس، إلى أن الديمقراطية لا تنحصر في العملية الانتخابية فقط، ولكنها تفعيل للدستور والعدالة الاجتماعية، واصفا جماعة الإخوان الإرهابية بأنها قليلة الخبرة وفشلت في توحيد مؤسسات الدولة.

ونفى وزير الخارجية الإسباني السابق، علمه بوجود تعاون مشترك بين إثيوبيا وإسرائيل ضد المصالح المصرية، متوقعا تغيير الولايات المتحدة سياستها تجاة الدولة المصرية، مطالبا واشنطن أن تعي أن السياسة ليست هي العنصر الوحيد للهيمنة على دول العالم، فهذا خطأ وعليها مراجعة سياستها فالثورات العربية باءت بالفشل.

وطالب وزير الخارجية الإسباني أوربا بانتهاج سياسة مختلفة والابتعاد عن الانتقادات خاصة تجاة الدول العربية والعمل مع جيرانها.

وعن مستقبل أوربا في ليبيا، قال إن الوضع الليبي مختلف لأنه جاء بدون خارطة مستقبل، وأوربا في وضع صعب وسيكون أصعب في حالة التخبط السياسي التي تسير بها.
الجريدة الرسمية