رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. المتحدث باسم الحكومة يفند توصيات مجلس الوزراء اليوم

فيتو

أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، السفير هاني صلاح، أن مجلس الوزراء ناقش تعديل قانون العقوبات من أجل تقنين عقوبة رادعة لجريمة التحرش، التي بدأت في التحول إلى ظاهرة في الشارع المصرى وطالت المصريات والسائحات على حد سواء، كما قرر المجلس تكليف وزير الاتصالات المهندس عاطف حلمي، بإنهاء التعاقد بشأن رخصة المحمول الموحدة وطالبه بسرعة عرضها على مجلس الوزراء.

وأكد خلال بيان أذاعته الفضائية المصرية، أن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه، اليوم الخميس، على قيام شركات توزيع الكهرباء بإعادة تركيب عدادات كودية للوحدات التي تحصل على التيار الكهربائي بتوصيلات غير قانونية، من أجل تسجيل استهلاكهم من التيار الكهربائى، وللقضاء على الفقد التجارى للتيار الكهربائى كما يسري ذلك على قطاعي المياه والغاز، مع تغليظ العقوبة في حالة سرقة التيار الكهربائي أو التعدي على المرافق.

كما وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإنشاء جامعة خاصة باسم جامعة "المدينة"، بالقاهرة، وتحوي الجامعة عددا من الكليات وهي، العلاج الطبيعي والصيدلة والإعلام والاقتصاد والهندسة والتكنولوجيا والفنون وطب الأسنان، ووافق المجلس على نقل تبعية صندوق الشباب إلى مسئولية وزير الرياضة.

ووافق مجلس الوزراء على إسناد عملية تنفيذ محطة رفع الصرف الصحى بالحيين الرابع والخامس وخط الطرد إلى محطة المعالجة بمدينة برج العرب الجديدة إلى شركة النصر للمبانى والإنشاءات إيجيكو بمبلغ 50 مليون جنيه، كما وافق مجلس الوزراء على إسناد عملية تطوير ورفع كفاءة طريق كورنيش بنها وطريق المصانع بمحافظة القليوبية، بمبلغ 17 مليونا و945 ألف جنيه. 

واستعرض مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب، المشروع الجديد لتطوير سكك حديد مصر، الذي تقدم به وزير النقل الدكتور إبراهيم الدميري.

وقال محلب إن المشروع يهدف إلى إعادة بناء وتطوير وتحديث السكك الحديدية بما يتفق مع المستويات العالمية، ويضمن تلبية الطلب المتزايد من الأفراد والبضائع بأعلى كفاءة وأعلى معدلات للسلامة والأمان إسهامًا في تحقيق التنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية في مصر، وكلف رئيس مجلس الوزراء وزير النقل بسرعة استكمال الدراسات الاقتصادية الخاصة بهذا المشروع الهام.
الجريدة الرسمية