رئيس التحرير
عصام كامل

قنا تحارب المخدرات بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

فيتو

عقدت اليوم "الخميس"، محافظة قنا رعاية عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، اجتماعًا مع وفد من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وهو يمثل الآلية الوطنية لتنفيذ برامج الوقاية من التدخين والمخدرات، ودعم وتوفير خدمات العلاج والتأهيل المجاني للمدمنين بالتعاون مع الشركاء المعنيين. 

ويستند الصندوق إلى عدد من مبادئ العمل الأساسية، أهمها إشراك الشباب وتفعيل دورهم في جهود الوقاية، والتركيز على الأسرة كمدخل أساسي لحماية الشباب من التدخين والمخدرات، والاعتماد على الحوار المجتمعي، وحشد جهود الجهات المعنية، والتركيز على الفئات الأكثر عرضة للمشكلة مع رسم برنامج متكامل للتقييم والمتابعة.

كان محافظ قنا قد أوصى بضرورة مناقشة سبل الوقاية من خطر الإدمان على المخدرات أو الكحول، بالتعاون مع المؤسسات الطبية والصحية في المحافظة، ودوائر التوجيه والإرشاد في المؤسسات التعليمية، للابتعاد عن سلوكيات سوء تناول الأدوية، ومكافحة ظاهرة الإدمان، لا سيما عند شريحة الطلبة وتأكيد مراقبة الصيدليات، والحد من تجارة هذه العقاقير من خلال تطبيق القوانين ومعاقبة المخالفين، وعقد الندوات والحلقات الدراسية ذات الطابع التوعوي والتثقيفي.

أكد السكرتير العام المساعد أن المحافظة وأجهزتها التنفيذية بالتعاون مع الصندوق سوف تعقد العديد من البرامج والندوات لتوعية الشباب من مخاطر المخدرات بمشاركة دور العبادة الإسلامية والمسيحية والمجلس القومي للمرأة للوصول إلى مجتمع خالٍ من أخطار المخدرات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام محافظة قنا بحضور السادة وكلاء وزارة ( الشباب والرياضة – التربية والتعليم - الصحة والسكان – والتضامن الاجتماعي – الأوقاف – الثقافة ) وممثلين عن الكنائس والجامعة والمعهد العالي للخدمة الاجتماعية. 

وأبدى الحضور استعدادهم للتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان في عقد مؤتمرات وورش عمل للتوعية بمخاطر المواد المخدرة على الصحة العامة والأسرة والمجتمع.
الجريدة الرسمية