رئيس التحرير
عصام كامل

«يويفا» تقيم بطولة جديدة للمنتخبات الأوربية في 2018

فيتو

اتفق أعضاء الاتحاد الأوربي لكرة القدم على إقامة بطولة جديدة تسمى (دوري الأمم) بدءًا من سبتمبر 2018 وتصبح البديل لإقامة المباريات الودية، وستكون ثاني أكبر مسابقة ينظمها (يويفا) للمنتخبات الأوربية.
قرر الاتحاد الأوربي لكرة القدم (يويفا) اليوم الخميس 27 مارس، إقامة بطولة جديدة تسمى (دوري الأمم) بدءا سبتمبر 2018. وجاءت الموافقة على إقامة البطولة بالإجماع بعدما أن صوت جميع أعضاء (يويفا) الأربعة والخمسون لإقامتها وذلك خلال اجتماع يويفا المنعقد حاليا في كازاخستان.

ومن المنتظر أن تحل هذه البطولة بديلا عن إقامة المباريات الودية للمنتخبات الأوربية، وتعتبر بطولة دوري الأمم ثاني أكبر مسابقة ينظمها (يويفا) للمنتخبات الأوربية، بعد بطولة كأس الأمم الأوربية التي تقام كل أربع سنوات، ومن المقرر أن تقام البطولة خلال السنوات التي لا تنظم فيها كأس الأمم الأوربية أو كأس العالم، وسيتحدد أول منتخب يتوج بالبطولة خلال نهائيات المسابقة التي ستقام عام 2019.

ومن المقرر أن تحدد نتائج دوري الأمم أيضا المنتخبات المتأهلة إلى الدور الفاصل المؤهل إلى كأس الأمم الأوربية عام 2020، في الوقت الذي ستستمر فيه التصفيات المؤهلة لليورو بشكل طبيعي. ومن المتوقع أن يدمج يويفا بطولة دوري الأمم في التصفيات الأوربية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم عام 2022. وقال الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس يويفا: "إنه قرار هام للغاية لمستقبل كرة القدم على مستوى المنتخبات الوطنية".

س.ك/ع.ج.م (د.ب.أ)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

الجريدة الرسمية