رئيس التحرير
عصام كامل

المستشار الثقافي المصرى بالسعودية يبحث مع وزير التعليم السعودي مشاكل المصريين

 الأمير خالد الفيصل
الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم السعودي

التقى الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم السعودي، سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة السفير عفيفي عبد الوهاب، والدكتور محمد عثمان الخشت، المستشار الثقافي المصري ورئيس البعثة التعليمية بالمملكة العربية السعودية.
 
وتناول اللقاء الذي عُقد بمقر الوزارة بالعاصمة الرياض، العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها في الجوانب التربوية والتعليمية وتفعيل الاتفاقيات المشتركة في المجال التعليمي والثقافي.
  
وأكد الدكتور محمد الخشت أنه تم مناقشة مشاكل أبناء الجالية المصرية التعليمية ومنها زيادة عدد مدارس مسار المنهج المصري بالمملكة، وتسهيل إجراءات التصديق على الشهادات خاصة مشيرا إلى أن التعليم المصري مناظر للتعليم السعودي ويسبب طلب الشهادات ( التسلسل الدراسي ) عائقا كبيرا. 

وأشار الخشت في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إلى رفض الخارجية السعودية لتصديق على الشهادات السعودية الحاصل عليها المصريون المقيمون بالمملكة وتطلب التصديق عليها من القنصلية السعودية بمصر موضحًا أنه تم بحث مشكلة تأخر قبول الطالبات المصريات بالمدارس الحكومية التابعة لإدارة تعليم البنات ومناقشة مقترح بفتح مدارس مصرية تابعة للسفارة المصرية والمكتب الثقافي. 

وطالب المستشار الثقافي المصري بسرعة الإعلان عن مدارس مسار المنهج المصري التي يتم التصريح لها من قبل وزارة التعليم السعودية لتمكين الطلاب من الانتظام في الدراسة من أول العام الدراسي ونزع القلق والخوف لدى أولياء الأمور حرصًا على مستقبل الأبناء.
من جانبه وعد الوزير السعودى بحل هذه المشاكل معربًا عن تقديره للمعلمين المصريين.
الجريدة الرسمية