رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الصناعة: مصر ستنتصر في حربها ضد الإرهاب

فيتو

أكد منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والاستثمار أن مصر تواجه حربًا ضد الإرهاب ولكنها ستنتصر وما تم إنجازه منذ يوليو الماضى وحتى الآن يؤكد أن مصر في طريقها لاستعادة الاستقرار الكامل لتحقيق طموحات الشباب ومختلف فئات الشعب. 

جاء ذلك خلال لقائه مع ميخائيل مارجيلوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الروسى ومبعوث الرئيس الروسى لأفريقيا، حيث استعرض خلاله حقيقة الأوضاع في مصر سواء السياسية أو الاقتصادية.

ويأتى هذا على هامش اختتام أعمال الدورة التاسعة لاجتماعات اللجنة المشتركة المصرية الروسية للتعاون الاقتصادى والتجارى والعلمى والفنى في العاصمة الروسية موسكو. 

وأكد أن مصر ماضية في تحقيق الدولة الديموقراطية الحديثة وذلك من خلال استكمال تنفيذ خارطة الطريق والتي بدأت بإقرار الدستور الجديد بهذه النسبة الكبيرة من التأييد، لافتًا إلى أن المصريين لديهم إصرار كبير على إقامة الدولة الديمقراطية المدنية العادلة في أقرب وقت.

ومن جانبه أكد ميخائيل مارجيلوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الروسى ومبعوث الرئيس الروسى لأفريقيا أن مصر تمثل أحد أهم الدول المحورية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وأن العلاقات المشتركة التي تربط كلا البلدين كانت ولا تزال علاقات استراتيجية سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادى، لافتًا إلى أن روسيا تتابع تطور الأوضاع في مصر والتي بلا شك تشهد استقرارًا عن أي وقت مضى ولذا فإن استكمال بناء المؤسسات الدستورية في مصر عقب انتهاء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية سيكون له أثر كبير في تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة بين روسيا ومصر.
الجريدة الرسمية