رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. سيارات أثرياء العالم.. مليونير مكسيكي لبناني يمتلك «مرسيدس» مصنوعة من الذهب الخالص بـ 35 مليون جنيه.. بيل جيتس يقتني «بورش» كوبيه بـ 1.5 مليون.. و«رولز رويس فانتوم

فيتو

تداول عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورا لسيارات أثرياء العالم وأسعارها.

وجاءت ترتيب السيارات كالآتي:

- كارلوس سليم حلو «Bentley Continental Flying Spur، مرسيدس مصنوعة من الذهب»

المليونير المكسيكي اللبناني الأصل يحب قيادة سيارته البنتلي إلى العمل بنفسه، وتقدر السيارة بـ 300 ألف دولار ما يعادل 2 مليون و100 ألف جنيه، بالإضافة إلى سيارة مرسيدس من الذهب الخالص يقدر سعرها 5 ملايين دولار ما يعادل 35 مليون جنيه.

ويذكر أن سليم حلو مليونير الاتصالات في المكسيك يحتل المراتب الأولى في قوائم أثرى أثرياء العالم منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات.

- بيل جيتس، «Porsche 959 Coupe»

يمتلك بيل جيتس سيارة لا يوجد منها في العالم سوى 230 واحدة، ولقيادة تلك السيارة إحتاج بيل أن يحصل على إذن بتوقيع خاص من الرئيس الأمريكي حينها "بيل كلينتون" وذلك بسبب أن هذه السيارة تفتقد إلى تصنيف في تجارب التصادم التي تجرى على السيارات وسعر سيارة بيل يبلغ 225 ألف دولار ما يعادل مليون و575 ألف جنيه.

-انجفار كامبراد« Volvo 240»

يعد انفجار كامبراد مؤسس "IKEA" الذي تقدر ثروته بـ 28 مليار دولار يقود سيارة فولفو متواضعة وقديمة من تصميم عام 1993 إذا بيعت اليوم فإنها تساوي 150 ألف دولار ما يعادل مليون و50 ألف جنيه.

- اليس والتون، «Ford F-150 King Ranch»

اليس والتون وريثة "وال-مارت" وثاني أغنى امرأة في العالم تقود سيارة بسيطة من فورد تصميم عام 2006 وهي شاحنة تباع جديدة بنحو 40 ألف دولار ما يعادل 280 ألف جنيه وقد يكون هذا اختيار أفضل لأليسون كونها تعرضت لاعتقال العام الماضي بسبب قيادتها تحت تأثير الكحول.

الأمير الوليد بن طلال «Rolls-Royce Phantom»

الأمير الوليد بن طلال أحد أفراد العائلة المالكة في السعودية ورجل الأعمال السعودي البارز يقود سيارة رولز رويس فانتوم تقدر بـ246 ألف دولار ما يعادل مليون و722 ألف جنيه.
الجريدة الرسمية