رئيس التحرير
عصام كامل

عبد النور: شراكة مرتقبة مع الجانب الروسى في تطوير مجالات الصناعة والتصدير

لقاء عبد النور برئيس
لقاء عبد النور برئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الروس

أعلن وزير التجارة والصناعة، منير فخرى عبد النور، أن مباحثاته مع نظيره الروسى، دينيس مانتوروف، قد أسفرت عن موافقة الجانب الروسى على مساعدة مصر في تطوير وتحديث مصنع الحديد والصلب بحلوان، وشركة النصر للسيارات ومجمع الألومنيوم بنجع حمادى، فضلًا عن تطوير محطات توليد الكهرباء بالسد العالى، بالإضافة إلى المساهمة في إنشاء صوامع للحبوب لتخزين الغلال.


وأضاف "عبد النور" أن: الجانب الروسى أبدى موافقته على إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر، على أن تخصص لإنتاج الآلات والمعدات الزراعية، بالتعاون مع شركاء مصريين.

فيما طالب وزير التجارة الروسى بضرورة تشجيع المستثمرين المصريين المنتجين لمكونات السيارات للاستثمار في السوق الروسى، خاصة وأن هذه المنتجات حققت نجاحًا كبيرًا في العديد من الأسواق الخارجية.

وحول مطالبة وزير التجارة المصرى للجانب الروسى بضرورة منح مزيد من التسهيلات في دخول الصادرات المصرية من السلع الزراعية، إلى الجانب الروسى، وعدم اقتصارها على البرتقال والبطاطس فقط، أكد "دينيس مانتوروف" أن المرحلة المقبلة ستشهد فتح المجال أمام المزيد من السلع والمنتجات الزراعية، لتشمل الخضر وأصنافًا مختلفة من الفواكه.
الجريدة الرسمية