رئيس التحرير
عصام كامل

"هبة زهران": هناك حرب شرسة لتشويه صورة السياحة في شرم الشيخ

الدكتورة هبة زهران
الدكتورة هبة زهران رئيس لجنة الموارد البشرية

أكدت الدكتورة هبة زهران، رئيس لجنة الموارد البشرية والمهرجانات بمحافظة جنوب سيناء، أن هناك حربًا شرسة داخليًا وخارجيًا لتدمير القطاع السياحي الذي يمثل العمود الفقري للاقتصاد المصري. 

وناشدت وسائل الإعلام المصرية اليقظة لهذه الحرب في هذه الآونة دون أي وقت مضى وتحري الدقة في كل ما ينشر وله صلة بالقطاع السياحي من قريب أو من بعيد مع ضرورة الرجوع إلى المسئولين قبل عملية النشر، وأن يكون للإعلام دور إيجابي وأن يؤدي واجبه الوطني في مواجهة هذه الحرب والرد على كل من يشوه صورة السياحة في مصر. 

كما أكدت زهران أن لدينا في جنوب سيناء منظومة عالية المستوى بحكم أن منتجعاتنا السياحية التي أصبحت تضاهي أكبر المنتجعات العالمية وخاصة شرم الشيخ، مشيرة إلى أن جميع العاملين في قطاع السياحة بجنوب سيناء لديها استعلام أمني عنهم، موضحة أنه منذ أكثر من عام لا يوجد شخص يعمل بالسياحة دون أن يحمل كارنيه بحث جنائي ويجدد كل عام مع تجديد العقد الخاص به. 

وأوضحت زهران أن هناك قائمة تسمى القائمة السوداء توزع أسبوعيا على كل المنشآت السياحية بالمحافظة يدرج بها اسم أي عامل في السياحة ارتكب أي نوع من المخالفات لعدم فتح مجال له للعمل مرة أخرى.
الجريدة الرسمية