رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. ضبط 10 أطنان دقيق مدعم أثناء تهريبها للسوق السوداء بالدقهلية

فيتو

تمكنت مباحث التموين بالاشتراك مع مباحث الدقهلية من ضبط 10 أطنان دقيق مدعم، قبل تهريبها للسوق السوداء بالدقهلية.

كان اللواء حسن عبد الحي، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مباحث التموين عن قيام كل من "يسرى أبو السعود"، (31 سنة)، مقيم بناحية عزبة النظارة مركز الزرقاء محافظة دمياط ويوجد له محل إقامة آخر بقرية الزهايرة مركز دكرنس، و"طلعت محمد حلمى" (صاحب مطحــــــــن كيلوباترا)، الكائن بمنطقة مجاورة لحدود ثان المنصورة لإنتاج الدقيق الفاخر والطباقي بتجميع كميات من الدقيق البلدي المدعم استخراج 82%، وإعادة تعبئتها مرة أخرى في شكائر مطحن المتحرى عنه الثانى.

وتم تشكيل حملة تموينية وتشكيل كمين بمنطقة قولونجيل دائرة ثان المنصورة، بالقرب من مطحن كيلوباترا، أسفرت عن ضبط السيارة رقم "8631 د ج ب مصر"، فرا سائقها هاربا أثناء الضبط.

وبالفحص، تبين أن السيارة محملة بـ200 شيكارة دقيق طباقي مدعم استخراج 80% مدعم من قبل الدولة ومخصص حصص تموينية للمخابز الطباقي زنة الشيكارة 50 كجم بإجمالي وزن 10 أطنان مدون على الشكائر "مطاحن كيلوباترا – دقيق تمويني – استخراج 80% - مدعم لحساب وزارة التموين والتجارة الداخلية – المناقصة رقم 3 لسنة 2013 / 2014، محظور تداوله في غير الغرض المخصص له.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3267 جنح قسم ثان المنصورة لسنة 2014، ضد سائق السيارة متهم هارب هيثم يسري أبو السعود وطلعت محمد حلمي، يذكر بأن المتهمين سبق ضبطهما في القضية رقم 24133 جنح مركز المنصورة لسنة 2012 لقيامها بتجميع عدد 250 شيكارة دقيق طباقى مدعم.
الجريدة الرسمية