رئيس التحرير
عصام كامل

حلمي: إنشاء قرى تكنولوجية في 5 محافظات

المهندس عاطف حلمي
المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

استعرض المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أهم محاور الخطة الإستراتيجية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (2013 - 2017) والنمو المتوقع للقطاع وأولوياته خلال نفس الفترة.


وتهدف هذه الخطة إلى تحقيق العدالة الاجتماعية باستخدام تكنولوجيا المعلومات بطرق بسيطة وبتكلفة ملائمة للوصول إلى الخدمات في أي وقت وأي مكان.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية مع رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، كما استعرض وزير الاتصالات محور الهوية الرقمية بما يتضمنه من تنفيذ المشروع الاسترشادي لإستراتيجية الإنترنت فائق السرعة (بقيمة استثمارية قدرها 350 مليون جنيه) بالتعاون مع وزارات الموارد المائية والري، والزراعة، والصحة، والعدل، والتربية والتعليم، والشباب، والبحث العلمي، والقوى العاملة والهجرة.

وأضاف أن الإستراتيجية معنية بدعم وتنمية صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإبداع التكنولوجي وخلق فرص عمل، وجذب الاستثمارات الأجنبية للقطاع، وإنشاء القرى التكنولوجية في كل من أسيوط، وأسوان، وبني سويف، وبرج العرب بالإسكندرية، والسادات، بقيمة استثمارية تصل إلى 23 مليار جنيه.

بالإضافة إلى زيادة تفعيل برنامج الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، وتنمية صناعة الالكترونيات، مشيرا إلى أن الخطة تنص على الاستفادة من الموقع الجغرافي لمصر، والاستغلال الأمثل للكابلات البحرية لتصبح مركزًا عالميًا لخدمات الإنترنت، والوصول بمعدلات نمو القطاع من 7.6% حاليا إلى 10 % بنهاية عام 2014.
الجريدة الرسمية