رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاتصالات: تفعيل اﻹنترنت فائق السرعة قبل 30 يونيو

المهندس عاطف حلمي
المهندس عاطف حلمي وزير اﻹتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أكد المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن وزارته تسعى لتحقيق التوازن بين تحقيق اﻷهداف على المدى القصير، وتحقيق إستراتيجيات على المدى البعيد، مشيرا إلى أن الوزارة التزمت بتفعيل اﻹنترنت فائق السرعة قبل 30 يونيو المقبل.


وقال حلمي خلال جولة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء اليوم الأحد بالقرية الذكية، إن الوزارة تستهدف التحرك نحو تضييق الخسائر بالهيئة العامة للبريد، لافتا إلى أن الوزارة تسعى لاستكمال نفس منظومة العمل للتعاون مع اللجنة العليا للانتخابات، كما أنه تم إطلاق منظومة الشكاوى بالتعاون مع مركز معلومات مجلس الوزراء.

وأشار  حلمي، إلى أنه سيتم اﻹعلان عن برنامج دعم الصادرات المصرية بنحو 40 مليون جنيه، وبرنامج تنمية قدرات المنظمات غير الحكومية بـ10 ملايين جنيه، ومبادرة التحفيز الجديدة بـ25 مليون جنيه sms.

وأضاف أن الوزارة ملتزمة بالتدريب في العديد من المجالات أهمها التنمية البشرية، لافتا إلى أن الحكومة تسعى لتحقيق ثلاثة أهداف إستراتيجية، هي تفعيل إستراتيجية لخلق منظومة رقمية متكاملة على المستوى القومي والثاني دعم وتنمية صناعية، أما الثالث بتدعيم الموقع الجغرافي لمصر والاستغلال اﻷمثل للكابلات البحرية، لتصبح مركزا عالميا لخدمات اﻹنترنت.

وأوضح أن وزارته تعمل أيضا على تطبيق المجتمع الرقمي من خلال تطوير البنية اﻷساسية والمعلوماتية والمحتوى الرقمي وتصميم وصناعة اﻹلكترونيات. 

واستطرد حلمي أن الوزارة ستعلن عن 17 محورا في اﻹستراتيجية المجمعة لوزارة الاتصالات في 15 أبريل المقبل، مضيفا أن هناك عددا من المشروعات التي تقوم بها الوزارة، لافتا إلى أنه في 2012 كان الناتج المحلي 52 مليارا، والناتج القومي المستهدف في 2017 يبلغ قيمة 110 مليارات جنيه.

وأردف إن حجم الاستثمارات المستهدف 100 مليار في 2017 وأن الوزارة تحتاج تخصيص 186 مليون جنيه للمشروعات الحكومية، من أجل التشغيل من موازنة الدولة، من خلال الشراكة بنظام "ppp".
الجريدة الرسمية