رئيس التحرير
عصام كامل

محلب: منظومة تلقي الشكاوى تهدف إلى الاقتراب من الموطنين

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس الوزراء

بدأ المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، جولته بالقرية الذكية اليوم اﻷحد، باستعراض المراحل التي مرت بها القرية الذكية والشركات المتخصصة  في تكنولوجيا المعلومات والتي تبلغ ١٦٥ شركة يعمل بها ٤٥ ألف موظف متخصص.


استعرض خطط العمل المستقبلية بالقرية، وتفقد المقر المصري الجديد للاستعداد لطارئ  الحاسبات وشبكات الإنترنت التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وتعرف محلب على الدور الحيوي المنوط به المركز في تأمين الفضاء الإلكتروني وتحقيق الأمن السيبراني، وزار مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي.

وتفقد رئيس الوزراء مركز تلقى الشكاوى بشركة اكسيد التابع لمجلس الوزراء وتم الإعلان عن الرقم المختصر لتلقي الشكاوى وهو ١٦٥٢٨، وتفقد المرحلية المبدئية للمركز لتلقي الشكاوي في قطاعي الصحة والخبز كما تفقد قسم الإسعاف وتأكد من سرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين.

وقال محلب إن منظومة تلقى الشكاوى تهدف للاقتراب من مشكلات المواطنين بصورة أكبر، وإن سعادته ستكتمل حينما تتجاوز هذه المنظومة من تلقى الشكاوى إلى الرد عليها والاستجابة لشكاوى المواطنين.

وزار محلب معهد تكنولوجيا المعلومات الذي يقدم الأنشطة التدريبية لعدد كبير من الشباب لسوق العمل قبل التخرج وبعده، الذي يسعى إلى تلبية احتياجات السوق في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وتفقد محلب شركة "فاليو" الفرنسية المتخصصة في تكنولوجيا كمبيوتر السيارات وقال خلال التفقد أنه فخور بالشباب المصري وإمكانياته حينما علم أن هذه الشركة بها ٦٥٠ مهندسا مصريا من خريجي الجامعات المصرية، ويصممون كمبيوتر السيارات لماركات عالمية، كما تفقد في ختام الجولة شركة أي بي ام لتكنولوجيا الاتصالات والتي تعرب برامج الكمبيوتر في جميع دول العالم.
الجريدة الرسمية